وزارة الصحة المصرية: 21 قتيلا و 180 جريحا في اشتباكات بميدان « رابعة العدوية »

اخر تحديث : 27/07/2013

وزارة الصحة المصرية: 21 قتيلا و 180 جريحا في اشتباكات بميدان "رابعة العدوية"

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم السبت، عن سقوط 21 قتيلا و 180 جريحا في اشتباكات جرت أمس الجمعة واستمرت للساعات الأولى من صباح اليوم بميدان « رابعة العدوية » بالقاهرة، بين مؤيدي الرئيس المعزول « محمد مرسي » وقوات الأمن.
وتأتي هذه الحصيلة مقابل إعلان جماعة الإخوان المسلمين عن مقتل 70 شخصا على الأقل وإصابة العشرات، في ما قالت إنه هجوم تعرض له أنصارها قرب منطقة « رابعة العدوية » بالقاهرة.
و من جهته قال مدير المستشفى الميداني في رابعة العدوية « هشام إبراهيم » اليوم السبت ، إن المستشفى يعاني نقصا في الإمكانيات الطبية بسبب كثرة عدد المصابين، داعيا إلى إرسال سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.
كما أشار إلى أنّ أغلب حالات الوفاة والإصابات نجمت عن طلقات نارية بعضها أطلق من أماكن مرتفعة، كما أن كل القتلى كانت إصاباتهم في مناطق خطيرة مثل الرأس والصدر.

وبحسب مصادر أمنية وطبية فقد قتل 7 أشخاص وأصيب 163 آخرون في اشتباكات في مدينة الإسكندرية الساحلية، بين المتظاهرين من مؤيدي مرسي ومعارضيه، بدأت ليل الجمعة الماضية امتدّت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم .

هذا ويُشار إلى أنّ عدد المتظاهرين في مختلف ميادين مصر، أمس الجمعة، تجاوز 30 مليوناً، تأييداً لدعوة وزير الدفاع المصري، الفريق أول « عبدالفتاح السيسي »، بإعطائه تفويضاً لمواجهة الإرهاب، فيما احتشد مؤيدو الرئيس المعزول « محمد مرسي » خاصة في ميدان « رابعة العدوية » ضمن فعاليات مليونية « الفرقان ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.