غداً: وزير الخارجية الايطالي يُؤدي زيارة إلى تونس

اخر تحديث : 18/01/2017
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "أنجلينو ألفانو"
يؤدي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي « أنجلينو ألفانو » يوم 19 جانفي 2017، زيارة عمل إلى تونس بدعوة من « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز المشاورات الثنائية بهدف الارتقاء بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الإعداد لزيارة الدولة التي سيؤديها رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » إلى روما يومي 8 و 9 فيفري 2017.
وتعد زيارة الوزير الايطالي مناسبة لإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين التي شهدت تطورا كبيرا خصوصا في السنوات الخمس الأخيرة، وفرصة لدعم مختلف أوجه التعاون التونسي الإيطالي خاصة في مجال الأمن والهجرة بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الوضع في ليبيا.
ويعكس ارتفاع نسق تبادل الزيارات بين سامي المسؤولين التونسيين والايطاليين حرص البلدين المتواصل على مزيد النهوض بالتعاون الاقتصادي وتطوير التبادل التجاري ودعم آفاق الشراكة والاستثمار، خاصة بعد النتائج الايجابية للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار تونس 2020، الذي شهد مشاركة إيطالية هامة على مستوى القطاعين العام والخاص.
وإلى جانب جلسة العمل التي ستجمعه بوزير الشؤون الخارجية، يجري وزير الشؤون الخارجية الإيطالي خلال الزيارة محادثات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين.

وتعتبر إيطاليا الشريك الاقتصادي الثاني لبلادنا بحجم مبادلات تجارية يلغ في 2016 مبلغ 10 مليار دينار، وتنشط 853 مؤسسة إيطالية في بلادنا أي حوالي 25.5% من إجمالي الشركات المنتصبة في تونس بحجم استثمارات تقدر بـ1.6 مليار دينار، توفر حوالي 63 ألف موطن شغل. كما تمثل أحد أهم شركاء تونس في مجال التعاون المالي والتقني والسياحي والثقافي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.