عبد العزيز بوتفليقة يتعرّض لجلطة دماغية « عابرة » ويتحوّل إلى باريس لمواصلة العلاج

اخر تحديث : 28/04/2013

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقةأصيب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ظهر أمس السبت 27 أفريل بجلطة دماغيّة وُصفت بالعابرة حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مدير المركز الوطني للطب الرياضي السيد « رشيد بوغربال ».
هذا وصرّح « بوغربال » أنّ وضع بوتفليقة لا يبعث على القلق مؤكّدا أنّ « الفحوصات الأولية قد بوشرت وينبغي أن يخضع رئيس الجمهورية للراحة لمواصلة فحوصاته ».
هذا وقالت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية نقلا عن مصدر طبي إن الرئيس « نقل مساء السبت إلى باريس لإجراء فحوصات مكملة بناء على توصيات من أطبائه المعالجين »
يذكر أنّ الصحف الجزائرية تناقلت في الفترة الأخيرة أنباء عن مرض الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي اقتصر ظهوره على استقبال الرؤساء والوزراء الذين يزورون الجزائر، هذا وقد سبق لبوتفليقة أن خضع إلى عملية جراحية سنة 2005 لعلاج قرحة أدّت إلى نزيف في المعدة غير أنّه لم يعلن عن ذلك إلا بعد سنة حث أكّد أنّه كان « مريضا جدّا » لكنّه تعافى تماما.
هذا وقد أقال بوتفليقة في وقت سابق شقيقه « السعيد بوتفليقة » من مهامه كمستشار له وسط أنباء عن تورّطه في قضايا فساد الأمر الذي نفته الرئاسة وأرجعت سبب الإقالة إلى خلافات شخصيّة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.