تركيز عدد من المشاريع الجديدة في قطاعي الماء والكهرباء تزامنا مع فصل الصيف

اخر تحديث : 29/06/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الشركة التونسية للكهرباء والغاز

عقدت أمس الجمعة 28 جوان 2013 جلسة عمل برئاسة الحكومة بالقصبة تم على إثرها الإعلان عن المشاريع والبرامج الحكومية الجديدة في قطاعي الماء والكهرباء تزامنا مع حلول فصل الصيف.
بحصوص قطاع الماء تم إنجاز إنجاز وتجهيز وربط 6 آبار جديدة لتدعيم الموارد المائية بكل من مدينتي سيدي بوزيد وصفاقس وتجهيز وربط 4 آبار لتدعيم الموارد المائية لمدينة صفاقس وتأهيل 4 آبار بولاية قفصة وتدعيم محطتي الضخ بكل من كركر (ولاية المهدية) وبلي (ولاية نابل) إلى جانب إنجاز محطة ضخ بالزناطير (ولاية سوسة).وستمكن هذه المشاريع من توفير طاقة إنتاج إضافية تفوق 500 ل/ث خلال صيف 2013 وهي كافية لتغطية تطور الاستهلاك لهذه السنة.
وأما قطاع الكهرباء فقد اتخذت الشركة التونسية للكهرباء والغاز كل الإجراءات اللازمة لتغطية حاجيات الاستهلاك المتوقعة في الفترة الصيفية لسنة 2013 حيث تم تدعيم طاقة الإنتاج خاصة بتركيز وحدتين جديدتين للإنتاج ببئر مشارقة بطاقة إنتاج تناهز الـ250 ميغاواط بالإضافة إلى إكتراء وحدات إنتاج متنقلة على سبيل الإحتياط بطاقة إنتاج تقدر بـ120 ميغاواط. كما سعت الشركة إلى دعوة مختلف الوحدات الصناعية الكبرى إلى حسن التخطيط للحد من استهلاك الطاقة الكهربائية خلال فترة الذروة الصيفية. كما تم تنفيذ برامج الصيانة لمختلف التجهيزات والمحطات التابعة للشركتين لضمان استمرارية إنتاج ونقل وتوزيع الماء والكهرباء مع الحرص على مراقبتها بصفة مستمرة.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.