العفو الدولية تتهم « داعش » بالتعذيب والقتل بسجون سرية في سوريا وتدعو الخليج وتركيا إلى وقف تسليحه

اخر تحديث : 19/12/2013

العفو الدولية تتهم جهاديين بالتعذيب والقتل بسجون سرية في سوريا وتدعو الخليج وتركيا بوقف تسليحهم

اتهمت منظمة العفو الدولية في بيان لها اليوم الخميس، تنظيم « داعش » المرتبط بتنظيم القاعدة، بخطف وتعذيب وقتل معتقلين من بينهم أطفال وقاصرون في سجون سرية أقامتها على المناطق التي تسيطر عليها في سوريا، وبإقامة محاكم تطبق الشريعة الإسلامية تعاقب بالإعدام أو بالجلد.
كما كشفت المنظمة بأنه بين السجناء لدى « داعش » أطفال يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات و قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف « قاسية وغير إنسانية، حيث وضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم أمام محاكم تطبق الشريعة الإسلامية التي تحكم بالإعدام أو بالجلد بدون أية إجراءات.

وعن شهادات سجناء سابقين، فقد روى بعضهم وفقا للبيان أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء والبقاء بشكل مؤلم يعرف باسم « العقرب، فيما أكّد البيان على أنّ أهالي « الرقة » وحلب يعانون من طغيان فرضته « الدولة الإسلامية في العراق والشام ».
وأوضحت المنظمة أن بعض الاشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون إلى مجموعات مسلحة أخرى.
ومن جهتها، طلبت منظمة العفو الدولية من تركيا ومن دول الخليج التي تدعم المعارضة السورية، اتخاذ إجراءات للحد من تسليم السلاح إلى « الدولة الإسلامية في العراق والشام » وإلى تنظيمات أخرى متهمة بانتهاك حقوق الإنسان.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.