تونس تتسلم طائرتها الثانية من طراز C-130J Super Hercules

اخر تحديث : 13/12/2014
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

طائرة من طيراز هركول

تسلمت تونس يوم الخميس الفارط ، طائرتها الثانية من طراز C-130J Super Hercules خلال حفل أقيم في مجمع الشركة الامريكية الرائدة في مجال الصناعات العسكرية الامريكية لوكهيد مارتن Lokheed Martin .
وكانت تونس قد استلمت طائرتها الأولى C-130J في أفريل 2013، والذي اعتبر أول عملية تسليم للطراز J لدولة إفريقية.
وكانت شركة « لوكهيد مارتن » قد وقعت على عقد سنة 2010 مع تونس لتزويدها بطائرتين من طراز C-130-J، مع توفير التدريب للأطقم و ثلاث سنوات من الدعم اللوجيستي.
 » من جهته أفاد السيد « جورج شولز » ، نائب الرئيس والمدير العام لبرامج طائرة C-130، بلوكهيد مارتن أيرونوتيكس بأن « الأسطول التونسي من طائرات السوبر هيركيلس يعتبر ورقة رابحة على المستويين الوطني والإقليمي، الطائرة يمكن الإعتماد عليها في العديد من المهام أكثر من أي طائرة نقل أخرى في الخدمة حاليا » .
وأضاف « نحن فخورون بأن تكون تونس عضوا في عائلة C-130J عبر العالم. وكأحد المشغلين التقليديين، فقد أظهرت طائرة C-130 لأطقم القوات الجوية التونسية أنها أكثر طائرة متعددة المهام فاعليه في العالم و لازالت كذلك مع أسطولهم من طائرات C-130J » .

تتميز طائرات C-130J التونسية الجديدة بجسم مطول الذي يمكنها من نقل حمولة أكبر، هذا الى جانب الاجهزة الجد متطورة التي تمتلكها والتي تجعلها افضل طائرة نقل تكتيكي في العالم.
ويذكر ان تونس هي أول دولة في المنطقة والعالم العربي التي تتحصل على هذه النوعية المتطورة والتي ستساهم في عمليات دعم لجميع أشكال المهمات، من بينها عمليات الإنقاذ عبر العالم، مكافحة النيران و عمليات النقل الجوي التقليدية ، هذا الى جانب برامج تطوير وتعويض الاسطول المتقادم من انواع B و H


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.