العروي للشروق الجزائرية : تم ايقاف 3 آلاف إرهابي خلال سنة 2014

اخر تحديث : 25/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محمد على العروي

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية « محمد علي العروي »، في لقائه بـصحيفة « الشروق » الجزائرية الصادرة اليوم الخميس ، أنه تم توقيف 3 آلاف شخص على ذمة قضايا إرهاب خلال السنة الجارية، مشيرا الى إن 80 إرهابيا ينشطون على المناطق الحدودية.
وقال العروي أن « 3 آلاف إرهابي تم إيقافهم، شملتهم قضايا الإرهاب سنة 2014 بعدما كان 1000شخص جرى توقيفهم السنة الماضية، العدد تطور وهو يبزر تطور الأجهزة الأمنية وعملها بالقوة اللازمة في مجال مكافحة الإرهاب، لتوفير مناخ ملائم، وقد نجحنا في كبح جماح الجماعات الإرهابية بعد التسيب ومحاولة التعدي على الدولة الذي وقع بعد الثورة والفهم الخاطئ لمنسوب الحرية » .
هذا ووصف العروي العلاقات الجزائرية التونسية على المستوى الأمني بقربها من المثالية، وقد تطورت يوما بعد يوما ، مؤكدا أن تونس تستفيد من خبرات الإخوة في الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب، وهناك تنسيق مستمر ميداني مباشر واستخباراتي وتنسيق مركزي بين الأجهزة الكبرى في الجزائر وتونس، حيث أنه بالتعاون سيتم القضاء على الرهابيين.
وفيما يتعلق بمدى صحة المعلومات المتداولة بشأن وجود مخطط لاغتيال الباجي قبيل الانتخابات ، نفى العروي ، صحة الخبر مشيرا الى أن زيادة منسوب التهديدات أجبر الداخلية على اتخاذ أكبر الاحتياطات الأمنية. موضحا أن « المرشح الباجي هو محل تهديدات كبرى منذ مدة، حتى قبل الترشح للرئاسيات كان محل تهديد،في المدة الأخيرة هنالك تهديد للمسار الانتخابي، ويعني تهديد المسار تهديد للشخصياتوالمواطنين والمراكز الانتخابية، وهذا التهديد دفعنا إلى توفير كل المتطلبات الأمنيةللشخص، عززنا الاحتياطات حول المرشحين » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.