ليبيا: انفجار خزان نفط في ميناء السدرة

اخر تحديث : 29/12/2015

ليبيا

انفجر خزان جديد للنفط في ميناء السدرة النفطي الليبي القريب من مدينة سرت (شمال)، الاثنين، فيما وجهت السلطات المحلية إنذارا للسكان وطلبت منهم إخلاء المنطقة، خوفا على امتداد النيران إلى خزانات أخرى.

وتعرض الميناء قبل أيام لقصف من جانب قوات « فجر ليبيا »، التي يصنفها مجلس النواب المنتخب مجموعة إرهابية، ما أدى إلى اشتعال النيران في 7 خزانات.

و قال الناطق الرسمي باسم حرس المنشآت الليبي لـ »سكاي نيوز عربية »، يوم امس ،إن فرق الإطفاء المحلية تمكنت من إطفاء الحرائق في 4 خزانات، بأكبر ميناء نفطي ليبي.

وأعلنت القوات الحكومية الليبية أن الخزان المنفجر « تسيل منه الحمم النفطية المشتعلة »، مما يهدد بامتداد النار إلى خزانات أخرى.

وقال مسؤول تقني في شركة الواحة للنفط التي تتولى إدارة الميناء، إن « أحد الخزانات الثلاثة المشتعلة بها النيران خرج حريقه عن السيطرة بعد أن انفجر وانصهر جسمه وسالت منه الحمم النفطية المشتعلة، لتنتشر في محيط الخزانات الـ19 التي تحوي 6.2 ملايين برميل من النفط الخام، ما يهدد بشكل حقيقي باحتراقها جميعا ».

وطالب المسؤول التقني بمساعدة خارجية للسيطرة على الحريق نتيجة صعوبة الموقف ونقص الإمكانات، علما بأن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا طلبت في وقت سابق مساعدة خارجية للسيطرة على الحرائق، لكن إيطاليا اشترطت توقف القتال في المنطقة لتقديم المساعدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.