زعيم تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي يهدد فرنسا و القادة الأفارقة بالرد في حال « غزو » مالي

اخر تحديث : 04/12/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

دعا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي « أبو مصعب عبد الودود » ،أمس الاثنين في شريط فيديو بث على مواقع اسلامية القادة الأفارقة و فرنسا إلى العدول عن سياسة التوجه إلى الحرب في مالي التي دعت اليها هذه الاخيرة، مهددا بقتل سبعة من رعايا فرنسا محتجزين رهائن وبالإضرار بمصالحها في الساحل التي لم يتم التعرض لها حتى الان.
وقد توعد « أبو مصعب » الزعيم السابق للجماعة السلفية للدعوة والقتال « الناشطة في الجزائر خلال عقد التسعينات الاسود » في هذا الشريط الذي يحمل عنوان « غزو مالي حرب فرنسية بالوكالة » كل من سيسلك طريق الحرب في مالي بجعل الصحراء الكبرى « مقبرة لجنودهم ومهلكة لأموالهم » . كما أشار إلى أن حركته ستخوض « حربا مقدسة من اجل الاسلام ودفاعا عن ارض المسلمين » . خاصة أنها تملك من الاسلحة ما يخول لها خوض حرب دائمة و « طويلة الامد » .
ويوجه المسؤول الاسلامي الجزائري المتشدد أصابع الاتهام إلى فرنسا باعتبارها تريد تقسيم مالي لتستفيد من ثروات شعبها الذي تم افقاره عبر شركاتها المتعددة الجنسيات. داعيا عائلات الرهائن الفرنسيين السبعة والذين خطف اخرهم في العشرين من نوفمبر في شمال غرب مالي، الى شن حملة اعلامية لانقذاهم.
ومن جهة أخرى دعا دول منطقة الساحل، موريتانيا والسنغال وساحل العاج والنيجر، الى عدم الاصطفاف وراء فرنسا لان وعلى حد تعبيره « بيوتكم من زجاج وان الحرب ان اندلعت فستطال بيوتكم » .


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.