الجبهة الشعبية تُعلن مُساندها للإضراب العام بقرقنة

اخر تحديث : 12/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجبهة الشعبية

عبرت الجبهة الشعبية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، عن مساندتها لأهالي جزيرة قرقنة وللاتحاد المحلي للشغل وكافة القوى الديمقراطية والتقدمية بالمنطقة نظرا للاضراب العام الذي تعيشه المدينة اليوم.
كما شددت الجبهة بأنها تدعم مطالب المحتجين في إطلاق سراح كل الموقوفين وإيقاف التتبعات ضدهم وإيجاد حلول حقيقية لمشاكل التنمية بالجزيرة بما يوفر مقومات العيش الكريم لأهاليها وخاصة للشباب الذي تدمره البطالة والفقر والتهميش.
ودعت الجبهة السلطات الجهوية والمركزية إلى العودة إلى التفاوض الجدي مع الأهالي والإيفاء بالتزاماتها إزاء الشبان المعتصمين ووضع حد لأساليب القمع والهروب إلى الأمام التي تعكس فشلا في معالجة مشاكل الشعب وعجزا عن تحقيق مطالبه الدنيا وعلى رأسها توفير الشغل للشباب المعطل عن العمل.
وبينت الجبهة بأن الأمن تدخل بصفة وحشية وعشوائية لفك الاعتصام الذي تقوم به مجموعة من الشباب المعطل عن العمل احتجاجا على تراجع الحكومة عن التزامها منذ شهر أفريل 2015 بخلق مواطن شغل تضع حدا لبطالتهم وتصون كرامتهم .

وأشارت الجبهة إلى آثار الاعتداء على المعتصمين الذي استعملت فيه القنابل المسيلة للدموع والضرب ومختلف أساليب الإهانة والإذلال العديد من سكان الجزيرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.