توقيع مذكرة تفاهم بين تونس والكويت في مجال العمل الاجتماعي

اخر تحديث : 26/05/2016

توقيع مذكرة تفاهم بين تونس والكويت في مجال العمل الاجتماعي

تمّ اليوم الخميس 26 ماي 2016، توقيع مذكرة تفاهم في مجال العمل والشؤون الاجتماعية بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة دولة الكويت بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية « محمود بن رمضان » و « هند صبيح براك الصبيح » وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة دولة لشؤون التخطيط والتنمية بدولة الكويت.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تدعيم علاقات التعاون المتميّزة بين تونس ودولة الكويت في مجالات العمل والعلاقات المهنية والصحة والسلامة المهنية والتنمية الاجتماعية وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات وتنظيم دورات تدريبية وزيارات استطلاعية في المجالات التي تشملها المذكرة على غرار تشريع العمل وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والنهوض بالعائلات المعوزة ومقاومة الفقر وبعث المشاريع الصغرى بالإضافة إلى انجاز البحوث والدراسات الميدانية في مجال الوقاية من حوادث الشغل.
واعتبر « محمود بن رمضان » إمضاء مذكرة التفاهم خطوة أولى تهدف إلى مزيد تعزيز علاقات التعاون العريقة بين البلدين لما فيه خير الشعبين، مشيرا إلى حرص الحكومة التونسية على تبادل الخبرات والاستئناس بالتجارب الناجحة في كل المجالات.
من جهتها أعربت  » هند صبيح براك الصبيح » عن استعداد دولة الكويت لتطوير العمل المشترك وخلق فرص عمل جديدة للتونسيين بالكويت باعتبارها مقبلة على تنفيذ مشاريع كبرى تتطلب كفاءات مختصة، مؤكدة أنّ هذه المذكرة تعدّ لبنة جديدة في علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
يُشار إلى أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة دولة لشؤون التخطيط والتنمية بدولة الكويت تؤدي زيارة عمل إلى تونس خلال يومي 26 و27 ماي 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.