الجيش التركي يعلن توليه السلطة ورئيس الوزراء يتوعد

اخر تحديث : 15/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

انقلاب عسكري

أعلنت وكالة انباء الاناضول التركية الحكومية اليوم الجمعة ، نقلا عن مصادر ، ان رئيس الاركان الجنرال « خلوصي آكار » محتجز « رهينة » لدى عسكريين انقلابيين.
وقالت الوكالة ان « الجنرال خلوصي آكار رئيس اركان القوات المسلحة محتجز رهينة لدى مجموعة من العسكريين يحاولون القيام بانقلاب ».
وقد اعلن الجيش التركي في بيان اذاعته قناة « ان تي في » التلفزيونية مساء اليوم الجمعة انه تولى السلطة في البلاد،
وقال الجيش في بيان انه « تم الاستيلاء على السلطة في البلاد بالكامل »، من دون مزيد من التفاصيل، في حين كان الموقع الالكتروني للجيش خارج الخدمة.
من جهته توعد رئيس الوزراء التركي، « بن علي يلدرم » ، المشاركين في محاولة الانقلاب العسكري التي تشهدها البلاد حالياً « بدفع الثمن »

وقال يلدرم، ان « مجموعة من ضباط الجيش حاولوا القيام بانقلاب عسكري دون حدوث اشتباكات او وقوع ضحايا »، متوعداً « المشاركين في محاولة الانقلاب بدفع الثمن ».

وادان رئيس الوزراء لمحاولة الانقلاب العسكري، مشيرا الى ان « الأمن يعمل على حل الموقف » .

وأكد « بن علي يلدرم » ان « الحكومة المنتخبة لا تزال في السلطة ولن ترحل حتى يقرر الشعب ».

هذا وحثت الرئاسة التركية العالم على مساندة الشعب التركي و خياراته مؤكدة أن بيان القوات المسلحة لم يتم التصريح به من قبل قيادة الجيش..
وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن أنصار « فتح الله غولان » كانوا يخططون لانقلاب عسكري.
وانتشرت سيارات الإسعاف أمام مقر قيادة الأركان التركية، فيما استدعت مديرية أمن أنقرة كافة موظفيها الآن بشكل عاجل. وذكرت قنوات تلفزيون تركية أن مدينة اسطنبول شهدت اليوم إغلاق جسري « البوسفور والسلطان محمد الفاتح » .
وأظهرت لقطات نشرتها « وكالة دوغان للأنباء » عمليات تحويل السيارات والحافلات.
وتحدثت تقارير عن طائرات حربية تحلق على ارتفاع منخفض وسماع اصوات اطلاق النار في العاصمة التركية انقرةّ وانباء عن اغلاق الجسرين الرئيسيين بين شطري اسطنبول.
كما وردت انباء عن توقف بث التلفزيون الرسمي التركي و قطع كل امكانيات الولوج على مواقع التواصل الاجتماعي. وتحدثت بعض المصادر عن اقتحام لجيش التركي مقر قيادة العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.