أمريكا: احتجاجات تنديدا بإقامة مشروع « داكوتا اكسس » النفطي

اخر تحديث : 23/02/2017

امريكا

أقدمت الشرطة الأمريكية يوم أمس الأربعاء، على إيقاف عدد من المتظاهرين المعارضين لإقامة مشروع أنبوب النفط المعروف باسم « داكوتا اكسس » بعد أن قام المتظاهرون بنصب الخيام على المسار الذي يمر منه المشروع وعلى الأراضي الاتحادية.
وقامت الشرطة عقب رفض بعض المحتجين مغادرة المنطقة، بتنفيذ إيقافات حيث أشعل الكثير من المحتجين النار في خيامهم وغادروا المنطقة، فيما لا يزال قرابة 50 شخصا يصرون على البقاء في المنطقة، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول .
يُشار إلى أن قبيلتين من السكان الأصليين للولايات المتحدة تقدمتا بطلب إلى المحكمة الفيدرالية لوقف العمل في انبوب النفط « داكوتا اكسس » الذي يمر تحت بحيرة « اوهي » الكائنة إلى شمال ولاية داكوتا الشمالية بغرض تغيير مساره.
وأشارت القبيلتان إلى أن هذا المشروع سيعرض مصدرهما للمياه وارثهما الثقافي للخطر.
وكان الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » قد دعا الثلاثاء المنقضي، إلى تحريك مشروعي مد أنبوبي نفط، كان خلفه « باراك أوباما » قد رفضهما لمخاطرهما على البيئة.
ويتعلق المشروعان الذي قرر « ترامب » اليوم المضيّ في تنفيذهما، بخط « كيستون اكس ال » النفطي، الذي رفضه أوباما عام 2015، أما المشروع الآخر فيتعلق بمواصلة بناء أنبوب « داكوتا اكسس » والذي اضطر أوباما لوقفه إثر احتجاجات لقبيلة تنتمي للسكان الأصليين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.