واشنطن تمنع حمل أجهزة إلكترونية على رحلات قادمة إلى أميركا

اخر تحديث : 21/03/2017

طيران

فرضت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، قيودا جديدة على الأجهزة الإلكترونية التي يحملها المسافرون القادمون إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات أغلبها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بسبب مخاطر من حدوث اعتداءات « إرهابية ».
وستطلب وزارة الأمن الداخلي من المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة من مطارات في الأردن و مصر و تركيا و السعودية و الإمارات و الكويت و لمغرب و قطر فحص أجهزتهم الإلكترونية التي يزيد حجمها على حجم جهاز الهاتف المحمول، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمول ومشغلات أسطوانات الفيديو الرقمية المحمولة والكاميرات.
هذا القرار ، جاء وفق ما اكده مسؤولون ان تحليل الاستخبارات يشير إلى أن مجموعات إرهابية تواصل استهداف النقل الجوي وتبحث عن وسائل جديدة لتنفيذ اعتداءاتها مثل اخفاء متفجرات في أجهزة استهلاكية.
من جهتها قررت قالت بريطانيا، الثلاثاء، إنها ستحذو حذو الولايات المتحدة في منع المسافرين عبر بعض شركات الطيران من حمل بعض الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات.
كما أعلنت شركة مصر للطيران في بيان لها ، اليوم الثلاثاء، حظر حمل الأجهزة الإلكترونية في مقصورة الركاب، للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ابتداء من يوم الجمعة المقبل.
وفي وقت سابق ،من اليوم، اتّخذت سلطات الطيران في تركيا والإمارات والسعودية قرارات مشابهة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.