خلال القمة العربية: السبسي يدعو الرئيس المصري لزيارة تونس

اخر تحديث : 30/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خلال القمة العربية: السبسي يدعو الرئيس المصري لزيارة تونس

دعا رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » خلال لقاء جمعه بنظيره المصري « عبد الفتاح السيسي » على هامش مشاركته في القمة العربية في دورتها 28 بالأردن يوم الأربعاء، لزيارة تونس في الفترة القادمة، مبرزا حرص بلادنا على مزيد تعزيز علاقات التعاون مع مصر.

كما أبدى « السبسي » ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين والحركية التي تشهدها العلاقات الثنائية، منوها بدور مصر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية وحثهم على الحوار والتوافق لإيجاد تسوية سياسية شاملة تنهي الأزمة الليبية.

من جهته، جدد الرئيس « عبد الفتاح السيسي » ترحيبه بالدعوة الموجهة إليه من قبل رئيس الجمهورية لزيارة تونس، مؤكدا أنه سيتم تلبيتها في الفترة القريبة القادمة.
وعبّر الرئيس المصري عن ارتياحه لمستوى علاقات التعاون القائمة بين البلدين، مبرزا حرص مصر على مزيد النهوض بهذه العلاقات في كافة المجالات ولاسيما تكثيف التعاون في المجال الأمني لمجابهة مختلف التحديات مشددا في هذا الإطار على أن أمن تونس واستقرارها من أمن مصر واستقرارها.
وبخصوص الملف الليبي، جدّد الرئيس المصري دعم بلاده للمبادرة التونسية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا وأكد انخراط مصر في الجهود الرامية إلى دفع الأطراف الليبية إلى الحوار للخروج من الأزمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.