ملف الإرهاب على طاولة حوار السبسي والعاهل السعودي

اخر تحديث : 30/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي و الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

التقى رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » في أولى اجتماعاته التي عقدها على هامش مشاركته في القمة العربية في دورتها 28 بالأردن يوم الأربعاء، بالعاهل السعودي « سلمان بن عبد العزيز آل سعود » .
وأبدى العاهل السعودي سعادته بلقاء « السبسي » وعبّر عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، مثمنّا الحركيّة التي تشهدها هذه العلاقات خاصة بعد الزيارة الرئاسيّة الناجحة إلى الرياض أواخر سنة 2015.
وجدّد الملك « سلمان بن عبد العزيز » حرص المملكة على أمن تونس واستقرارها وعلى أهمية أن تستعيد مكانتها كوجهة سياحية واستثماريّة متميّزة، مشدّدا على أن الإرهاب خطر يهدّد الجميع ويجب التصدي له من خلال مزيد تكثيف التعاون بين البلدين.
وأكدّ ملك السعودية في هذا الصدد اهتمام بلاده كذلك بأمن ليبيا واستقرارها ودعمه للمبادرة التونسية لإيجاد تسوية سياسية شاملة ليبية-ليبية بما يعيد الاستقرار لليبيا ويحفظ أمن بلدان الجوار.
من جانبه، نوّه رئيس الجمهورية بالديناميكيّة التي تشهدها العلاقات التونسية السعودية، مؤكدا أهمية مزيد تكثيف الاتصالات بين كبار المسؤلين في البلدين وتسريع نسق تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.
وعبّر رئيس الدولة عن تقديره الكبير لمواقف المملكة الداعمة والمساندة لتونس في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، معربا عن أمله في أن يتواصل هذا الزخم في العلاقات بنسق حثيث ومشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة لخدمة القضايا العربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.