قوات الاحتلال تقمع فعاليّة الذكرى 41 لـ »يوم الأرض » جنوب نابلس

اخر تحديث : 30/03/2017

11a

تعرّض ، اليوم الخميس، عشرات المواطنين، الى اصابات خلال عملية قمع قوات الاحتلال الصهيوني ، لفعالية « يوم الأرض »، في قرية مادما جنوب نابلس.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والرصاص ، لمنع فعالية لزراعة الأشجار في أراضي المواطنين ، اصيب اثرها 45 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بمناطق مختلفة من الجسم، و أصيب 17 موطنا بالاختناق.
يشار إلى ان الفلسطينيون، يحيون اليوم الخميس 30 مارس 2017 ، الذكرى الحادية والأربعين لـ »يوم الأرض »، ويمثل هذا اليوم فرصة للتذكير بالحقوق الفلسطينية واستكمال المقاومة من أجل استرداد الفلسطينيين لأراضيهم التي تم الإستيلاء عليها وتأكيدا على المقاومة الفلسطينية الصامدة في وجه العدوان.

وتعود أحداث هذا اليوم، لعام 1976، بعد استيلاء سلطات الاحتلال الصهيوني على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين داخل أراضي عام 48، وقد عم إضراب عام، ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات.

يشار إلى أن الشرارة التي أشعلت الجماهير العربية ليوم الأرض، كانت بإقدام السلطات الصهيونية على الاستيلاء على عدد من الأراضي في القرى العربية في الجليل في عام 1976 وذلك لتخصيصها لإقامة المزيد من المستوطنات، في نطاق خطة تهويد الجليل، وتفريغه من سكانه العرب، وهو ما أدى إلى إعلان الفلسطينيين في الداخل، وخصوصا المتضررين المباشرين، عن الإضراب العام في يوم الثلاثين من مارس من ذلك العام .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.