ماذا ورد في الرسالتين اللتين عُثر عليهما إثر هجوم دورتموند ؟

اخر تحديث : 12/04/2017

5

تمكنت السلطات الألمانية من العثور على رسالتين مختلفتين من حيث المحتوى، عقب تفجيرات استهدفت حافلة تقل فريق بروسيا دورتموند، ليلة أمس الثلاثاء، حيث يعمل أجهزة الأمن و الخبراء حاليا على التحقق من مصدرهما .

ووقع العثور على الرسالة الأولى بالقرب من مكان وقوع التفجيرات كتب فيها « باسم الله الرحمن الرحيم » وأشارت إلى هجوم برلين في ديسمبر الماضي، ومشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش الإرهابي، وفق ما أكدته بوسائل إعلام محلية.
كما ورد بالرسالة أن ألمانيا تقتل المسلمين في المناطق التي تقول داعش إنها خاضعة لـ « خلافتها » المزعومة، بحسب ما نقلته صحيفة تلغراف البريطانية.
أما الرسالة الثانية، فقد نشرتها مجموعة مناهضة للفاشية على موقع مجلة « فوكس » الإلكتروني، و جاء فيها أنّ الهجوم يأتي ردًّا على ما وصفته بأنه تراخي النادي مع مشجعين له من العنصريين والنازيين الجدد.
كما أرجعت الرسالة سبب حصول التفجيرات إلى تساهل الفريق مع المشجعين المتطرفين واليمينيين.
هذا و ذكرت الرسالة أن نجوم الكرة والمشاهير في أوروبا، مدرجون أيضا في قوائم المستهدفين من داعش، سواء في ألمانيا ضد المدنيين أو في الدول الغربية .
يشار إلى أن هجوما، وقع بالقرب من حافلة فريق « بروسيا دورتموند » قبيل مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد « موناكو » الفرنسي في المدينة الألمانية.

و انفجرت ثلاث عبوات ناسفة، أسفرت عن إصابة اللاعب « مارك بارترا » في ذراعه استوجبت تدخلا جراحيّا.
كما تقرّر على إثر الحادثة، تأجيل المباراة التي كانت مقررة في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا إلى اليوم الأربعاء.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.