وزير الخارجية المجري: وفرنا 150 منحة لفائدة الطلبة التونسيين خلال 2017

اخر تحديث : 24/04/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بيتر سيارتو

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية المجري « بيتر سيارتو » خلال لقاء جمعه برئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » اليوم الاثنين، أن بلاده وفرت خلال السنة الحالية 150 منحة دراسية لفائدة الطلبة التونسيين، مشيرا إلى أنّه سيتم النظر في الترفيع في هذه الحصة في السنوات القادمة.
وأكّد الوزير المجري على عراقة العلاقات التونسية المجرية التي تمتد على عقود ونوّه برصيد الصداقة والثقة المتبادلة بين البلدين، مُبديا استعداد بلاده لتطوير التعاون وتكثيفه مع تونس في عديد المجالات من بينها الفلاحة والتعليم العالي,

وأبرز الوزير المجري أهمية تعزيز الاتحاد الأوروبي دعمه لتونس لترسيخ مسارها الديمقراطي ومجابهة مختلف التحديات وفي صدارتها مقاومة الإرهاب، معتبرا أنّ ضمان أمن تونس واستقرارها يصبّ أيضا في مصلحة أوروبا.
وعبّر « بيتر سيارتو » في هذا السياق، عن استعداد بلاده لوضع خبرتها وتجربتها على ذمة السلطات التونسية للاستفادة منها خصوصا في مجال مراقبة الحدود.
يُشار إلى أن الوزير المجري يؤدي اليوم الاثنين 24 أفريل 2017، زيارة رسمية إلى تونس، سيُجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين، وسيتم فيها توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين لتدعيم المشاورات الدبلوماسية والسياسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.