كتلة الحرة تدعو رئيس الجمهورية للتدخل لتهدئة الأوضاع بتطاوين

اخر تحديث : 29/04/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

كتلة الحرة

دعت كتلة الحرة لحركة مشروع تونس في بيان أصدرته اليوم السبت، رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » باعتباره رمز وحدة الدولة والضامن لاستمراريتها ووحدة ترابها الى التدخل في إطار صلاحياته الدستورية لتهدئة الأوضاع وتجنيب البلاد مخاطر الاضطراب والفوضى ومطالبة جميع الممضين على وثيقة قرطاج خاصة من الاحزاب المكوّنة للائتلاف الحكومي بتحمل كامل مسؤولياتهم السياسية والأخلاقية في هذا الظرف الخطير والابتعاد بالتالي عن الخطاب المزدوج والتوظيف السياسوي للاحتجاجات.
واستنكرت كتلة الحرة بشدّة المعاملة التي لقيها رئيس الحكومة والوفد المصاحب له من قبل المحتجين باعتبار أن معارضة الحكومة لا تعني التقليل من احترام أعضائها أو الاعتداء عليهم.
كما حملت الكتلة الحكومة الحالية مسؤولية الخلل في التسيير الذي بلغ حد الفشل في الإعداد لزيارة حكومية بسبب نقص الكفاءة الذي كنا فد نبهنا إليه في ابانه عند القيام بالتعيينات على اساس المحاصصة فقط سواء على المستوى المركزي أو على المستوى الجهوي.

وطالبت الكتلة الحكومة باعتماد أكبر قدر من الشفافية في إدارة ثروات الوطن والى التعامل مع مشاكل تعطيل الانتاج بالحوار وفي إطار ضبط النفس مع تقديم حلول حقيقية بدون التخلي عن الخيارات القانونية عندما يقتضي الوضع ذلك.
واعتبرت الكتلة أن وحدة تونس الترابية والتضامن الذي يجب أن يسود بين أبنائها وملكية الشعب بأكمله للثروات الطبيعية للبلاد والتي تديرها الدولة نيابة عنه من الأمور التي لا تقبل الجدال أو النيل منها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.