الحزب الدستوري يستنكر إقصاءه من موكب خطاب السبسي

اخر تحديث : 12/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحزب الدستوري الحر

استنكر الحزب الدستوري الحرّ في بيان أصدره يوم أمس الخميس، اقصاءه من حضور موكب إلقاء رئيس الجمهورية لخطاب الأربعاء بقصر المؤتمرات، منددا بهذه الممارسات التي تدخل ضمن سياسة ممنهجة لتهميش الدستوريين الذين تمسكوا بهويتهم واستقلاليتهم الفكرية والهيكلية.
وأكد الحزب أن الدستوريين رفضوا الانخراط في الصفقات الرامية الى تحريف تاريخ الحزب الدستوري وعارضوا في ابرام مصالحات سياسية مبنية على تحقيق منافع شخصية فقط لا غير، مؤكدا أن هذا الاقصاء لن يؤثر في مسيرة الحزب ولن يزيده الا ثباتا واصرارا على التمسك بخطه السياسي وعمله النضالي.
كما سجل الحزب الدستوري أن خطاب رئيس الجمهورية ولئن تضمن بعض الإجراءات الكفيلة بفرض احترام القانون واعادة هيبة الدولة الا أنه لم يكن في مستوى الانتظارات باعتباره كان خاليا من الإعلان عن مبادرات جديدة من شأنها تصحيح المسارات الخاطئة التي انزلقت فيها البلاد منذ 2011 على المستوى السياسي والأخلاقي وأوصلت البلاد الى وضعها الاقتصادي والاجتماعي المتردي.
وجدد الحزب تمسكه بأن معالجة العلة لا تكون الا عبر تغيير النظام السياسي الذي كبل مختلف الحكومات المتعاقبة وجعل القرار السياسي رهين التوافقات والمحاصصة الحزبية.
وشدد الحزب على ضرورة التزام كل الفاعلين السياسيين بمستوى رفيع من الخطاب السياسي والتفريق بين النقد البناء والمعارضة المشروعة من أجل خير البلاد وبين الثلب والقذف والتجريح في رموز المؤسسات السيادية للبلاد، داعيا الى صياغة ميثاق أخلاق ينظم عمل الأحزاب السياسية وقياداتها .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.