قرار اليونسكو اعتبار القدس مدينة محتلة يلقى ترحيبا فلسطينيا

اخر تحديث : 05/07/2017

8a

أبدى المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني « يوسف المحمود »، في بيان صدر اليوم الأربعاء 5 جوان 2017 ، ترحيبا بالقرار الجديد الذي تبنته لجنة التراث العالمي في اليونسكو، و الذي يؤكد زيف ادعاءات الاحتلال الصهيوني بشأن مدينة القدس العربية المحتلة، و يدين كافة الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال.

و رحبت جامعة الدول العربية ايضا بهذا القرار، حيث اعتبر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير « سعيد أبو علي » ، ان هذا القرار ينصف الحقيقة التاريخية ويعكس كذلك ، الموقف العالمي الرافض للسياسة الصهيونية ، بما في ذلك رفض العالم الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.
و صوتت منظمة العلوم والثقافة والتربية « اليونسكو » التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء، على تبني قرار اعتبار القدس مدينة محتلة وأن البلدة القديمة فيها فلسطينية.
..
ويؤكد القرار أن « تل ابيب » تحتل القدس وليس لها في البلدة القديمة أي حق، ويشمل أيضا الاعتراف بأن المقابر في مدينة الخليل وقبر راحيل في بيت لحم مقابر إسلامية، بالإضافة لضرورة إرسال مندوب لليونسكو للتواجد بشكل دائم في المدينة لمراقبة الممارسات التهويدية الصهيونية .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.