« الزبيدي » ينفي تصريحات المرزوقي ويكشف حقائق جديدة

اخر تحديث : 25/07/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

عبد الكريم الزبيدي

اعتبر وزير الدفاع الأسبق « عبد الكريم الزبيدي » في حوار مع جريدة الشارع المغاربي اليوم الثلاثاء، أن تصريحات رئيس الجمهورية السابق « محمد المنصف المرزوقي » تحريف وتزوير للحقيقة وتشويه للتاريخ، نافيا نفيا قاطعا ما ورد على لسانه في برنامج بُث يوم الاثنين على قناة الجزيرة.
وبين « الزبيدي » أنه بتنسيق من الجنرال « رشيد عمار » تم ارسال تعزيزات عسكرية إلى محيط السفارة الأمريكية بتونس إبان الأحداث التي شهدتها قصد تعزيز الوحدات الأمنية في حماية السفارة، مؤكدا أنها قامت بواجبها على أحسن وجه عكس ما صرح به الرئيس السابق « المنصف المرزوقي » بأن الامن الرئاسي وحده هو من أنقذ الموقف.
وأكد وزير الدفاع السابق أن طائرة حلّت بتونس وبها عناصر « المارينز » على الساعة الثانية صباحا من اليوم الموالي الذي تلا أحداث السفارة الامريكية، مشيرا إلى أن عددهم يقدر بالعشرات.
وأضاف « الزبيدي » في تصريحه إلى أن مستشار رئيس الحكومة آنذاك أعلمه بأن عدد عناصر « المارينز » الذين سيحلون بالبلاد يقدر بـ 300 عنصر تقريبا، مؤكدا انه تم تلطيف العدد الى العشرات وتغيير صفتهم من « مارينز » إلى حراس لحماية السفارة لانقاذ الموقف والتمويه، على حد قوله.
جدير بالذكر بأن وزير الدفاع السابق «عبد الكريم الزبيدي» كان قد استقال من الحكومة، مؤكدا بأنّ الجيش قد حمى البلاد عندما كان هناك فراغ سياسي في السلطة، ومبينا بأن الجيش يقف على مسافة متساوية من جميع الأطياف والقوى السياسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.