عمليّة الدهس ببرشلونة: 13 قتيلاً وحوالي مئة جريح بينهم 26 فرنسيًّا

اخر تحديث : 18/08/2017

دهس في برشلونة

جدّت مساء أمس الخميس، عملية دهس في كاتالونيا بشمال شرق اسبانيا أسفرت عن سقوط 13 قتيلا بينهم أطفال وحوالي 100 جريح من جنسيات مختلفة عبر العالم.
وتتمثل الحادثة في دهس شاحنة صغيرة حشداً في شارع يشهد كثافة سياحية كبرى ببرشلونة، فيما أكدت شرطة كتالونيا بأن منفذ الهجوم ما زال في حالة فرار.
من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها اليوم الجمعة، أن 26 مواطنا فرنسيا أصيبوا بجروح في عملية الدهس ببرشلونة، وُصفت حالة 11 منهم بالخطيرة، فيما أكد الوزير « جان إيف لو دريان » اعتزامه أداء زيارة إلى برشلونة اليوم الجمعة، لتفقد الضحايا.

وبعد ساعات من الحادثة، عمد أشخاص كانوا يتنقلون في سيارة «أودي ايه-3» في منتجع كامبريلس الذي يقع على بعد نحو 120 كلم جنوب برشلونة إلى دهس عدد من الأشخاص ثم تواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية وتبادلوا معهم النار، انتهت بمقتل 5 «ارهابيين» مفترضين على يد الشرطة الإسبانية، استنادا لتصريحات متحدث باسم شرطة كاتالونيا.

وكشف المتحدث بأن الأحزمة الناسفة التي كان يرتديها المهاجمون في بلدة كامبرلس قرب برشلونة كانت مزيفة.
وفي حادثة اعتبرتها الشرطة الاسبانية مرتبطة بسابقتها، وقع تفجير في منزل مساء الخميس في بلدة ألكانار الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوب برشلونة، ما أسفر عن وفاة شخص واحد وجرح 7 أخرين، مرجحة أن يكون سكان هذا المنزل بصدد تجهيز « عبوة ناسفة ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.