ابتداءً من الغد: التسجيل عن بعد لتلاميذ «النوفيام» و «البكالوريا»

اخر تحديث : 28/08/2017

التسجيل عن بعد لتلاميذ «النوفيام» و «البكالوريا»

تنطلق غدًا الثلاثاء 29 أوت 2017، خدمة جديدة لفائدة تلاميذ السنوات التاسعة أساسي عام وتقني (النوفيام) والرابعة ثانوي (البكالوريا) تتعلق بالتسجيل عن بعد للسنة الدراسية 2017 – 2018 .

ويُمكن للراغبين في التسجيل الولوج الى موقع الوزارة «انسكربسيون نقطة ايدوكاسيون نقطة تي ان» والترسيم عن بعد باستعمال معرف التلميذ (رقم التسجيل ببطاقة النتائج المدرسية) عبر الموقع الالكتروني المخصص للغرض كما يمكن القيام بالعملية نفسها باستعمال الهاتف الجوال.
ويُوفر الديوان الوطني للبريد التونسي مختلف طرق الدفع الالكتروني الخاصة به لاستخلاص معلوم الترسيم عن بعد، كما سيضع على ذمة التلاميذ بصفة خاصة بطاقة دفع الكتروني جديدة مسبقة الدفع تباع بمقابل 400 مليم ويقع شحنها حينيا عند شرائها بمكاتبه.
وأشارت وزارة التربية في بلاغ أصدرته للغرض، إلى أنها تضع بالموقع الخاص بالتسجيل عن بعد شريطا سمعيا بصريا كدليل مرجعي يفسر للأولياء والتلاميذ على حد السواء مختلف مراحل عملية التسجيل عن بعد وكيفية خلاص معلومه.
وأكدت الوزارة أنه سيتم تعميم هذه الخدمة على كافة المستويات الدراسية بالمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي في مفتتح السنة الدراسية القادمة 2018 – 2019، مذكرة بان خدمة الترسيم عن بعد تتم بإشراف الادارة العامة للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي والمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية وبالتنسيق مع الديوان الوطني للبريد التونسي.
NNNN


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.