حراك الإرادة يُدين تأخير الانتخابات البلدية واستقبال خليفة حفتر بتونس

اخر تحديث : 25/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حراك تونس الإرادة

أدان حزب حراك تونس الإرادة في بيان أصدره مساء الأحد، تأخير الانتخابات البلدية، مشددا على ضرورة الفصل بين استعدادات احزاب الحكم للانتخابات عن مواعيدها وبين ما تتطلبه المصلحة الوطنية.
كما طالب الحراك السلطة بأن لا تجد ذريعة أخرى لتأخير جديد، حيث أن المصلحة الوطنية لم تعد تتحمل بقاء البلديات على وضعها الحالي المضرّ بمصالح المواطنين الأساسية.
كما أدان الحراك استقبال « خليفة حفتر » المعرّض للمثول امام محكمة الجنايات الدولية على خلفية تورط أحد مساعديه في جرائم حرب، فضلا عن تورطه ايضا بلوبيات اقليمية تعادي التجربة الديمقراطية التونسية ناهيك عن التورط عبر هذا الاستقبال في الخلافات الداخلية الليبية بدعم شخص لا يحظى بأي إجماع داخل ليبيا، على حد البيان.
ودعا حراك تونس الإرادة المجتمع للتصدّي لتوجه الرئيس الحالي لفرض سيناريو توريث السلطة والنفوذ وترسيخ حكم عائلي فردي وهو ما تبيّن في التحوير الحكومي الأخير والذي ادى لتفريغ مقعد في أحد الدوائر الانتخابية الاوروبية على مقاس المدير التنفيذي لحزب الرئيس، معتبرا إياه مؤشرا آخر على عودة عقلية وممارسات المنظومة القديمة التي أرست الزبونية العائلية ما شكل أحد الاسباب الرئيسية لقيام الثورة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.