كرشيد: نحو إصدار قانون جزائي يُعاقب الكسب غير المشروع

اخر تحديث : 20/10/2017

كرشيد

أكّد وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية « مبروك كرشيد » خلال إشرافه على اختتام أشغال الملتقى الوطني حول « المصادرة كآلية للمحاسبة ومكافحة الفساد » يوم أمس الخميس، على أهمية مقاومة و مصادرة أموال ذوي الكسب غير المشروع و تجاوز ثقافة المصادرة الحالية بالنسبة إلى المشمولين بفترة زمنية معينة غير أن التشريعات الحالية قاصرة على ذلك.

و أفاد « كرشيد » بأن حكومة الوحدة الوطنية تعتزم إصدار قانون جزائي يعاقب الكسب غير المشروع خاصة أنه استفحل في الفترة الأخيرة و تنامت مصادره، وقد تمت إحالته على البرلمان، مضيفا بأن المصادرة تمثل في نظره شكلا من أشكال مكافحة الفساد ضمانا لمستقبل واعد للبلاد.

كما عبّر « كرشيد » عن الاستعداد الكبير لوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية في المساهمة في ذلك من خلال إرساء خلية عمل مشتركة بين لجنة المصادرة و إدارة نزاعات الدولة من جهة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من جهة أخرى.
يُشار إلى أن الملتقى الوطني حول المصادرة نظمته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع لجنة المصادرة بمشاركة عدد هام من النواب وثلة من الخبراء المحاسبين والجبائيين ورجال القانون وممثلي المجتمع المدني.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.