كتلة الحرة تدعو رئيس هيئة الانتخابات للتصدي لمحاولات تطويع الهيئة

اخر تحديث : 21/11/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

كتلة الحرة

استنكرت كتلة الحرة لحركة مشروع تونس في بيان لها يوم أمس الاثنين، تعمد بعض أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إجراء لقاءات منفردة وخارج إطار عمل الهيئة مع القائمين على إدارة أحزاب الائتلاف الحاكم وعن مشاركة « عادل الجربوعي » كاتب الدولة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج إلى جانب المدير التنفيذي لحزب النداء « حافظ قايد السبسي » في اللقاء الذي أجراه مع مرشح حزبه في دائرة المانيا تحضيرا للانتخابات.

وأكدت الكتلة عزمها التصدي لكل ما من شأنه أن يجعل مؤسسات الدولة في خدمة أطراف سياسية معينة بهدف توجيه نتائج الانتخابات لصالحها، معلنة تمسكها بضرورة المحافظة على استقلال وحياد الهيئات الدستورية وتحييد العمل الحكومي عن المصالح الحزبية الضيقة لإيمانها بأن المصلحة الوطنية تقتضي ان الأحزاب هي التي يجب أن تكون في خدمة الدولة وليس العكس.
واعتبرت الكتلة أن مثل هذه الممارسات تبرر التخوفات التي أبداها الرئيس السابق لهيئة الانتخابات من أن طريقة تسييرها لم تعد تضمن نزاهة الانتخابات مستقبلا.
ودعت الكتلة رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى العمل على النأي بها عن كافة الشبهات والتصدي لكل المساعي الهادفة الى تطويعها لخدمة مصالح حزبية ضيقة وضرورة ابتعاد أعضائها عن تسخير أنفسهم لخدمة تلك المصالح.
ونبهت كتلة الحرة رئيس الحكومة ووزير الشؤون الاجتماعية إلى خطورة ما قام به السيد كاتب الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج وأثر ذلك على نزاهة العملية الانتخابية برمتها، داعية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان حياد مؤسسات الدولة وإدارتها ونزاهة الانتخابات


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.