وزير الخارجية يُؤدي زيارة بيومين إلى كوريا الجنوبية

اخر تحديث : 21/04/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية خميس الجهيناوي

يتحوّل وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 أفريل 2018، إلى كوريا الجنوبية في زيارة عمل، بدعوة من وزيرة خارجية كوريا الجنوبية « كانغ كيونغ » .

ويترأس وزيرا خارجية البلدين بهذه المناسبة أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية الكورية، التي لم تنعقد منذ سنة 2008.
ويُجري الوزير خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الكوريين لبحث سبل الارتقاء بالتعاون بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كما يعقد جلسات عمل مع عدد من رؤساء المؤسسات الكورية.
وتندرج هذه الزيارة في إطار خطة وزارة الشؤون الخارجية الرامية إلى تعزيز حركية الدبلوماسية التونسية في منطقة آسيا ولاسيما مع الشريك الكوري، وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون العريقة بين البلدين خاصة في مجالات الإستثمار وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي والنقل والبنية التحتية والتعليم العالي.
كما ستكون زيارة وزير الشؤون الخارجية مناسبة لدراسة تطوير التعاون الثلاثي في البرامج والمشاريع التنموية التي تقترحها كوريا في إفريقيا والعالم العربي لاسيما في مجالات الصحة والبنية التحتية وتنمية القدرات البشرية.
واعتبرت وزارة الخارجية في بيان لها، بأن هذا البلد الذي تجمعه ببلادنا علاقات دبلوماسية منذ سنة 1969، يُمثل أحد أهم الجهات الأسيوية الداعمة لمسار الإنتقال الديمقراطي والنهوض بحقوق الإنسان والتنمية الشاملة خاصة في ميادين تكنولوجيا المعلومات والحوكمة الإلكترونية والبيئة والبحث العلمي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.