استعدادات لجولة جديدة من  »مسيرات العودة » وهنية يتوّعد الاحتلال

اخر تحديث : 26/04/2018

5ض

يستعد الفلسطينيون ، غدا الجمعة ، لجولة جديدة من « مسيرات العودة »، في ظل مواصلة قوات الاحتلال عدوانها ضدّ الشعب الفلسطيني، عبر شنّ حملة مداهمات واقتحامات في أنحاء مختلفة من الأراضي المحتلة، وتنفيذ اعتقالات واسعة بين صفوف المواطنين.
و قد أعلن « اسماعيل هنية » رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، امس الاربعاء أن «مسيرات العودة» ستتواصل بعد 15 ماي المقبل ، متوعدا تل ابيب بزيادة زخم المسيرات في الفترة المقبلة، من خلال ما أطلق عليها اسم « أم المسيرات »
و شددّ هنية، على أنّ مسيرات العودة، ستنتقل للضفة وسينخرط الشعب بالخارج بها، و ان هناك حالة من الوعي والمخزون الاستراتيجي في الضفة، قادرعلى إشعال المقاومة واسقاط القرارات التصفوية للقضية الفلسطينية.
وأ كد هنية أن مسيرة العودة ستصبح نهجا بين الفلسطينين وبين الاحتلال، وأن ذروة المسيرة سيكون في 15 ماي المقبل، إلا أنها تستمر ما بعد ذلك لأن أهدافها استراتيجية ووطنية ولها أهداف مرحلية آنية وفق قوله.
و يواصل الفلسطينيون فعاليات مسيرة العودة السلمية التي انطلقت في 30 مارس الماضي، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، و ادت الى استشهاد 40 فلسطينيًا ، واصابة 5511 آخرون بجراح مختلفة واختناق بالغاز، وذلك للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.