ائتلاف المعارضة السورية ينتخب «غسان هيتو» رئيسا للحكومة الانتقاليّة.

اخر تحديث : 19/03/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

توصّل أعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض صباح اليوم الثلاثاء في أعقاب اجتماعهم في العاصمة التركيّة « اسطنبول » على مدى يومين، إلى انتخاب « غسّان هيتو » رئيسا للحكومة الانتقالية التي ستشرف على الأراضي الخاضعة لسلطة المعارضة في سوريا.
هذا وقد حصل « هيتو » على أغلبيّة 35 صوتا من بين الخمسين صوتا المشارك في الاقتراع من بين أعضاء الائتلاف، هذا الاجماع حول زعيم المعارضة الجديد أرجعه « هشام مروة » أحد أعضاء الائتلاف إلى نجاح الرّجل في تحقيق التوافق بين الكتل المشكّلة للائتلاف السوري.
يذكر أنّ اجتماع المعارضة شهد انسحاب بعض كبار أعضاء الائتلاف على غرار الزعيم القبلي «أحمد جربا» وكل من «وليد البني» و«كمال اللبواني» احتجاجا على ما اعتبروه « مسعى متسرّع ومدعوم من الخارج » لاختيار « هيتو ».
« غسان هيتو » رئيس الحكومة الانتقالية السورية هو من مواليد مدينة دمشق سنة 1964 وهو من أصول كرديّة، وقد عمل على مدى أكثر من 25 سنة في مجال تكنولوجيا الاتصالات بالولايات المتحدة الأمريكيّة قبل أن ينضمّ إلى المعارضة السورية في نوفمبر 2012.
هذا ويأتي انتخاب رئيس الحكومة المؤقتة استجابة لطلب تقدم به مجلس وزراء الخارجية العرب إلى المعارضة السورية من أجل تكوين كيان سياسي لشغل مقعد سوريا في القمة العربية التي تستضيفها العاصمة القطرية نهاية الشهر الحالي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.