البرلمان يُقرر حرمان النائب «فيصل التبيني» من التدخل لـ3 جلسات

اخر تحديث : 22/05/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

فيصل التبينـي

قرر مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء، حرمان النائب « فيصل التبيني » من التدخل لثلاث جلسات عامة انطلاقا من حصة اليوم وذلك بعد إهانته رئيس المجلس.
ويأتي هذا القرار تطبيقا للفصل 131 من النظام الداخلي للبرلمان وبعد اعتبار المداخلة التي قدّمها النائب المعني بالأمر مهينة لرئيس المجلس.
تدر الإشارة إلى أن الفصل 131 من النظام الداخلي للبرلمان ينصّ على أنّ رئيس الجلسة يذكّر بالنظام كل نائب يقوم بعرقلة النظام أو الإخلال به او تناول الكلمة دون إذن من رئيس الجلسة كما يوجّه رئيس الجلسة تنبيها ضد كل نائب وقع تذكيره بالنظام مرّتين في الجلسة نفسها أو صدر منه اي شتم أو ثلب أو تهديد نحو عضو أو أكثر من أعضاء المجلس على ان يتم سحب الكلمة منه وحرمانه من التدخل إلى آخر الجلسة وتسجيل التنبيه بمحضر الجلسة.
كما ينصّ الفصل نفسه على انه وفي صورة عدم امتثال النائب للإجراءات المتخذة في شأنه بشكل يؤدّي إلى عرقلة عمل المجلس أو استخدام اي شكل من اشكال العنف المادي أثناء جلسة عامة أو صدرت منه تصرفات مهينة للمجلس أو لرئيس الجلسة يمكن لمكتب المجلس حرمانه من اخذ الكلمة دون منعه من التصويت على ان لا تتعدى مدّة الحرمان ثلاث جلسات متتالية .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.