التيّار الشعبي: مضمون تقرير لجنة الحريات يتطلّب حوارًا معمقا بين الحساسيات السياسية

اخر تحديث : 13/08/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

التيار الشعبي

اعتبر التيار الشعبي في بلاغ له، أن القضايا التي وردت في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة تتطلب الحوار المعمق حولها من قبل خبراء ممثلين لكافة الحساسيات الفكرية والسياسية بما يسمح ببلورة موقف وطني يكرس قيم حقوق الإنسان و الحريات الواردة في الدستور و يحفظ الأمن القومي لتونس و يمنع العودة لمربع الاستقطاب الثنائي المغشوش ويحول دون عودة المجاميع التكفيرية إلى مربع « الإسلام في خطر ».

وقال التيار الشعبي إن السيادة الوطنية أولوية مطلقة للحزب، و هو يرفض أي تدخل خارجي تحت أي مسوغ في الشؤون الداخلية، مؤكدا أنه سيتصدى لكل محاولات الهيمنة، وأن تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني أولوية مطلقة في نضاله وجزءًا من الأمن القومي.

وطالب التيار بالمصادقة على مشروع قانون تجريم التطبيع التزاما بما ورد في الدستور من دعم لنضال الشعب الفلسطيني و اعتبار القضية الفلسطينية قضية مركزية لتونس و شعبها.
وأشار التيار الشعبي إلى أن المساواة التامة و الفعلية بين المرأة و الرجل و كل المواطنين قيمة من قيم الحزب، و أن الدفاع عن المدنية و قيم الجمهورية و الحريات الفردية و العامة في مواجهة التكفيريين دفع التيار الشعبي ثمنها باهضا بوفاة مؤسسه « محمد براهمي » في خضم المعركة الوطنية للدفاع عن الدولة الوطنية و القيم الانسانية التقدمية، وفق نص البيان.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.