مطالبة الرؤساء الثلاثة بالإسراع لإنقاذ النساء والأطفال العالقين بالخارج

اخر تحديث : 14/08/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

جمعية إنقاذ التونسيين العالقين بالخارج

دعت جمعية إنقاذ التونسيين العالقين بالخارج في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » ورئيس الحكومة « يوسف الشاهد » ورئيس مجلس نواب الشعب « محمد الناصر » وجميع مكونات المجتمع المدني الفاعل إلى الإسراع لإنقاذ النساء والأطفال العالقين بالخارج وخاصة في المناطق الخطرة وهي مناطق النزاع أو الصراع.
كما طالبت الجمعية بالعمل على توحيد المجهود المبذول من عدة هياكل تونسية تعمل على ملف العالقين بالخارج والتوحد صلب لجنة قارة في وزارة الشؤون الخارجية، مختصة للبحث ومعرفة مصير التونسيين العالقين بالخارج وتضمن التنسيق بين كل الأطراف المتدخلة ولعب دور فاعل لضمان إستمرارية العمل والبحث حول العالقين بالخارج.
وحثت الجمعية على العمل على تفعيل الدعوات الصادرة من عدة هياكل مطالبة بتنظيم مؤتمر وطني لمكافحة الإرهاب وإعادة تأهيل وإدماج التونسيين العائدين من بؤر التوتر إلى واقع.
وكانت الكاتبة العامة لجمعية إنقاذ التونسيين العالقين بالخارج « هدى الجندوبي » قد أعلنت في ندوة صحفية انعقدت بتونس اليوم الثلاثاء، أن عدد ملفات الأمهات والأطفال التونسيين العالقين في مناطق النزاع المسلح بلغت 105 حالة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.