بن سدرين: سيتم جبر الضرر المادي لنحو 20 ألف شخص تعرضوا لانتهاكات

اخر تحديث : 12/01/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بن سدرين

انطلقت هيئة الحقيقة والكرامة اليوم السبت 12 جانفي 2019، في تسليم قرارات جبر الضرر لضحايا انتهاكات حقوق الانسان، شملت الدفعة الأولى منها 15 مقاوما من اجل الاستقلال.
وقالت رئيسة الهيئة « سهام بن سدرين » بهذه المناسبة، أن تسليم قرارات جبر ضرر مقاوم التي تقدمها الهيئة هي محطة مهمة في الاعتراف بضحايا الاستبداد.
وأشارت « بن سدرين » إلى أن عدد الضحايا لا يقل عن 50 ألف ضحية في واقع الامر إلا أن سيتم جبر الضرر المادي وصرف تعويضات لنحو 20 ألف شخص.
ويأتي ذلك تقديرا لما قدمه هؤلاء المقاومين من تضحيات في سبيل الوطن ورد الاعتبار لهم لما تعرضوا له من انتهاكات جسيمة تراوحت بين الإعدام والرمي بالرصاص والتعذيب، في سبيل استقلال تونس.
ودعا المقاومون وذويهم الى إعادة كتابة تاريخ تونس الحقيقي وتدريسه لحفظ ذاكرة المقاومين، مؤكدين أهمية ما قدمه مسار العدالة الانتقالية لتونس من أجل القطع مع الأحقاد وبناء صفحة جديدة في بلد يحكمه القانون.
وشملت القرارات كلا من :
محمد صالح غرس، والطاهر بن علي بن محمد الأسود، ومحمد بن علي حراثي، وحسن بن الحاج سعد سالم شندول، وعياد بن عمار ربانة، ورضا بن محمد بن احمد بن عمار، ومصباح بن خليفة مشي، وإبراهيم بن محمد بن عبد الكريم، وعمر بن عمار (الطيب الزلاق)، والطاهر البخاري، وام الزين بنت عبد الله القرابسي، وعبد الرحمن بن عمر بن محمد العيوني، ومختار بن العربي بن عطية، ومحمد الطاهر بن أحمد بن عميرة وعلي بن مفتاح خضر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.