توقيع 3 مذكرات تفاهم لإنجاز دراسات بهبات صينية لفائدة مشاريع استثمارية هامّة

اخر تحديث : 28/02/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

توقيع 03 مذكرات تفاهم لإعداد دراسات 07 مشاريع كبرى في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وقّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري خلال زيارة العمل التي يؤديها حاليا إلى الصين على 03 مذكرات تفاهم لإنجاز 07 دراسات بهبات لفائدة مشاريع استثمارية هامّة.
وفي هذا الصدد، وبعد لقاء زياد العذاري بـ Wang YITONEرئيس مجلس إدارة مجمّع NORINCO، تم إمضاء مذكرة تفاهم لإنجاز 03 دراسات جدوى فنية وإقتصادية لكلّ من مشروع المدينة الإدارية، ومشروع تبرورة بصفاقس ومشروع مترو نابل.
كما وقع الوزير مذكرة تفاهم أخرى لدى اجتماعه بـ WEN GANGنائب رئيس المؤسسة الصينية للاتصالات والبناءات CCCCلإنجاز ثلاث دراسات فنية، لمشروع الخط الحديدي السريع المغاربي (طبرقة – تونس – رأس جدير) ومشروع تثمين سبخة بن غياضة بالمهدية والمدينة الرياضية بصفاقس.
هذا وقام وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بزيارة للمجمّع الصيني للسكك الحديدية والبناءات CRCC حيث كانت له مقابلة مع رئيس المجمّع ZHUANG SHAGBIAO. كما كان اللقاء مناسبة لمتابعة التقدم في إنجاز عدد من الدراسات التي كانت محور اتفاقية مع أحد فروع المجمّع، شركة CCECC خلال زيارة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إلى الصين في شهر سبتمبر 2018 والتي تهم مشروع تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس ومشروع الجسر الرابط بين الجرف ومدينة آجيم والخط الحديدي بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس.
وتم في الإطار نفسه توقيع مذكرة تفاهم مع SUN YONG المدير العام للشركة الصينية الدولية للسكك الحديدية والبناءات (CRCC International) تخص تحيين ومزيد التعمق في دراسة مشروع الطريق السيارة الجزء الرابط بين بوسالم والحدود الجزائرية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.