ليبيا : الإعلان عن منطقة برقة إقليما اتحاديا فيدراليا

اخر تحديث : 02/06/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

منطقة برقة
أعلن « أحمد الزبير السنوسى » ، خلال احتفال أقيم بمدينة « المرج » الليبية بمناسبة الذكرى الـ 64 لاستقلال « برقة » فى بداية جوان 1949، منطقة « برقة » إقليما اتحاديا فيدراليا فى إطار الدولة الليبية.
ودعا الزبير فى تصريحات له أذيعت اليوم الأحد، إلى ضرورة تفعيل دستور 1951 غير المعدل للإقليم بالإضافة إلى تشكيل برلمان « برقة » المكون من مجلسى الشيوخ والنواب، والذى يضم جميع سكان برقة بدون تمييز أو إقصاء، كما طالب بإنشاء حكومة للإقليم بالتعاون مع كافة الأطراف السياسية.
وطالب « أحمد الزبير السنوسى » المؤتمر الوطنى الليبى العام والحكومة الليبية بإيداع ميزانية إقليم « برقة » فى مصرف ليبيا المركزى فى بنغازى، إلى جانب إعطاء الأولوية لتنمية الإقليم فى جميع المجالات وإيجاد فرص عمل للشباب. مشددا على أهمية احترام حقوق الطفل والمرأة، خاصة المرأة المجاهدة ومنحها فرصة إدارة شئون ليبيا والتنافس مع الرجل.
ويشار إلى أن « أحمد الزبير السنوسى » سياسى ليبى من إقليم « برقة » ولد فى « مرسى مطروح » بمصر عام 1933، وكانت أسرته قد هاجرت إليها عام 1928، وأرسل فى عام 1954 فى بعثة لدراسة العلوم العسكرية فى العراق مع 20 طالبا من « طرابلس » و « برقة » فى ذلك الوقت. وقد كان عضوا فى المجلس الوطنى الإنتقالى الليبى السابق.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.