رئيس الحكومة يشرف على إفتتاح الندوة الوطنية حول التعداد العام للسكان والسكنى +(فيديو)

اخر تحديث : 03/12/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

aliii
أشرف صباح اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة « علي العريض » في أحد نزل ضواحي العاصمة على افتتاح الندوة الوطنية حول التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2014.
وحضر خلال هذه الندوة كل من وزير التنمية والتعاون الدولي « الأمين الدغري » والوزير المكلف بالملفات الاقتصادية « رضا السعيدي » وممثلون عن المعهد الوطني للإحصاء.
وأكد رئيس الحكومة « العريض » خلال كلمة ألقاها في إفتتاح الندوة، على اهمية التعداد العام للسكان لانه سيمكن الوزارات من رسم خطط واضحة وبرامج مضبوطة فيما يتعلق بمشاريع التنمية في مختلف جهات الجمهورية للحد من التفاوت بين الجهات وتحقيق العدالة بينها.
وبين « العريض » أن الإحصاء السكني لسنة 2014 سيكون له اهمية كبرى لانه الاول الذي تقوم به البلاد التونسية منذ ثورة 14 جانفي 2011 لذلك شدد على ضرورة ان يكون خاضعا للمعايير العلمية الدولية وقائما على اساس الشفافية، وبعيدا عن التجاذبات السياسية، حتى يسمح بضبط التوجهات وتحديد الاولويات ورسم البرامج ذات المردودية العالية في إطار البرامج التنموية.
وأضاف رئيس الحكومة أن عملية الإحصاء الفعلية ستنطلق بداية من يوم 23 أفريل 2014 وستتواصل على امتداد 3 أسابيع وسيقع بعدها تحليل البيانات ونشرها للعموم حتى يتسنى للرأي العام الإطلاع عليها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.