أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس، أنه بمناسبة المولد النبوي الشريف وعملا بأحكام الأمر الرئاسي عدد 223 لسنة 2021 المؤرخ في 7 ديسمبر 2021، يتمتع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بيوم عطلة وذلك، يوم السبت 8 أكتوبر 2022.


كلمات البحث :;

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الخميس، أنه بعد الأمطار الرعدية المسجلة عشية اليوم بعدد من المعتمديات الغربية للشمال والوسط، هناك خلايا رعدية متواصل نشاطها الليلة بأجزاء من ولايات الكاف، سليانة والقصرين وأجواء مغيمة جزئيا ببقية مناطق البلاد. تقلص نسبي مرتقب في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى ما دون 30 كلم/س، أما البحر متموج إلى قليل الاضطراب. تتراوح الحرارة ليلا بين 21 و26 درجة وتكون في حدود 19 بالمرتفعات الغربية للبلاد.


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 06/10/2022
يتميز طقس اليوم الخميس 6 سبتمبر 2022، بأمطار محليا رعدية ممكنة صباحا بالسواحل الشرقية ثم صحو مرتقب خلال هذا اليوم بأغلب الجهات مع تكونات رعدية ترافقها امطار متفرقة بالمناطق الغربية بعد الظهر وتكون احيانا غزيرة ثم تشمل تدريجيا بعض المعتمديات الشرقية . تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم /س قرب السواحل كما تتجاوز مؤقتا 70 أثناء ظهور السحب الرعدية، أما البحر متموج إلى مضطرب بالشمال. تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و31 درجة وتكون في حدود 21 بالمرتفعات.


كلمات البحث :;;

قرر مجلس الوزراء الأردني في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة توفيق كريشان، تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام. ويأتي القرار بعد دراسة مستفيضة أجرتها الحكومة للوقوف على جدوى تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، التي بينت أن استمرار العمل في هذا التوقيت يتيح الاستفادة من أطول وقت ممكن من ساعات النهار. وأكدت وكالة الأنباء الأردنية بترا أنه من شأن القرار الحد من أوقات الدوام خلال أوقات المساء والليل، خصوصا لطلبة الفترات المسائية، وطلبة الجامعات، والموظفين في...


كلمات البحث :;

تقدّمت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف في بلاغ لها مساء الثلاثاء، بالاعتذارات للجمهور عن انقطاع العرض لأسباب تقنية فنية بحتة خارجة عن نطاق الجمعية، معتذرة عن محتوى العرض في بدايته لوجود بعض المشاهد غبر اللائقة و التي سبق ان نبهت أصحاب العروض بتفادي هذا النوع منها. وأشارت الجمعية إلى أنها طلبت من صاحب العرض ايقاف هذا النوع من الرقص حالا و قد تم ذلك في الابان . ووعدت الجمعية الجماهير بالمحافظة على طبيعة المهرجان الدينية بالأساس في باقي العروض مستقبلا.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الأربعاء، بأجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات وتغييرات منتظرة في فترة ما بعد الظهر حيث يُتوقع نشاطا لخلايا رعدية ترافقها امطار بالوسط ومحليا الجنوب و الشمال الغربي مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة. تكون الرياح معتدلة عموما وتتجاوز مؤقتا 80 كلم/س اثناء ظهور السحب الرعدية، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بعد الظهر. انخفاض طفيف مرتقب في الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 25 و31 درجة وتكون في حدود 23 بالمرتفعات الغربية للبلاد.


كلمات البحث :;;;

تمكنت وحدات الحماية المدنية ظهر اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق اندلع في فضاء تهوئة داخلي بمبنى تابع للشركة الوطنية للسكك الحديدية تابع للإدارة المركزية للتصرف والمالية بشارع فرحات حشاد وسط العاصمة. وأكد مدير الاتصال بالشركة الوطنية للسكك الحديدية حسان الميعادي في تصريح لإذاعة موزاييك اف ام اليوم الثلاثاء، أن حريق اندلع في حدود الساعة الواحدة بعد الزوال، مؤكدا عدم وجود أضرار بشرية أو مادية جراءه.


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة التربية، في بلاغ للعموم صادر اليوم الثلاثاء، أنّه قد تقرّر من جديد فتح عمليّة باب التسجيل عن بعد لفائدة التلاميذ المنتمين إلى المدارس الابتدائية الخاصة. وأفادت الوزارة أن فتح باب التسجيل عن بعد من جديد يهم أطفال الأقسام التحضيريّة وتلاميذ السنوات من الثانية إلى السادسة بالنسبة إلى السنة الدراسيّة 2022-2023.وتتواصل عملية التسجيل عن بعد انطلاقا من منتصف نهار اليوم 4 أكتوبر 2022 إلى غاية يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022،وذلك عبر الروابط التالية: www.preparatoire.education.tn https://prive.education.tn/index.php


كلمات البحث :;;

أصدرت وزارة النقل اليوم الثلاثاء، بلاغا توضيحيا تعقيبا على ما ورد على لسان مقدم برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي في حلقة يوم الأحد 03 أكتوبر 2022، في الفقرة المتعلّقة باستعمال التطبيقات الإلكترونية من قبل عدد من التاكسي الفردي، مفاده أن وزارة النّقل امتنعت عن التوضيح والإدلاء بتصريح فيما يتعلّق بهذا الموضوع. وأكدت الوزارة أنه تمّ تلقي طلب البرنامج المذكور عبر الهاتف ثم عبر البريد الإلكتروني بتاريخ الإثنين 26 سبتمبر 2022 وتم التنسيق مع فريق البرنامج واستقباله من قبل المصالح...


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الثلاثاء، بهدوء نسبي مرتقب وأجواء قليلة السحب الى مغيمة جزئيا بأغلب المناطق مع إمكانية أمطار محليا رعدية بالوسط الغربي للبلاد اخر النهار. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة لا تتجاوز سرعتها 30 كلم/س، أما البحر متموج إلى قليل الاضطراب. تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و31 درجة وتصل إلى 33 بالجنوب الغربي للبلاد.


كلمات البحث :;