تُمثل الرياح القوية جدًّا عنوان طقس اليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020، دون منازع وتصل سرعتها إلى مستوى 80 كلم/س قرب السواحل والمرتفعات وبالجنوب حيث تكون مرفوقة بدواوير رملية محلية، كما تتجاوز مؤقتا 100 كلم/س في شكل هبات. تكون النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الهيجان بالشمال و هائج إلى شديد الهيجان بالسواحل الشرقية وارتفاع الموج يصل إلى 6 أمتار عرض البحر. تكون الأجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات ومن المنتظر ان تكون السحب اكثر كثافة بولايات باجة ،جندوبة...


كلمات البحث :;;

يتميز الوضع الجوي بداية من بعد ظهر اليوم الاثنين وخلال يوم الغد الثلاثاء 21 جانفي 2020، بهبوب رياح جنوبية شرقية قوية إلى قوية جدا حيث تتراوح سرعتها القصوى من 60 إلى 80 كلم/س و تصل مؤقتا 100 كلم/س في شكل هبات خاصة بالمناطق الساحلية وبالمرتفعات كما تكون مثيرة للرمال والأتربة بالجنوب. يكون البحر هائجا إلى شديد الهيجان بالشمال.


كلمات البحث :;;

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، البحارة إلى عدم المجازفة وعدم الإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية استقرار الوضع الجوي. وجاء هذا التحذير تبعا للبلاغ الصادر عن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاثنين 20 جانفي 2020، حول التقلبات الجوية المرتقبة والمتمثلة في نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية، مع هبوب رياح تكون جنوبية شرقية قوية فقوية جدا من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات ومعتدلة فقوية نسبيا من 30 إلى 50...


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 20/01/2020
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاثنين 20 جانفي 2020، بقصر قرطاج الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي. وتم خلال اللقاء التطرق إلى أهمية هذه المنظمة النقابية العتيدة ودورها الكبير في مختلف مراحل البناء الوطني وذلك بمناسبة الاحتفال اليوم بالذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الاتحاد العام التونسي للشغل.


كلمات البحث :;;

تُعتبر أبرز العناصر الجوية لانطلاقة هذا الأسبوع، هي شدة الرياح حيث تتطلب كل اليقظة وتصل سرعتها إلى مستوى 70 كلم/س قرب السواحل والمرتفعات وتكون مثيرة للرمال والاتربة بالجنوب مما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية. وأكد معهد الرصد الجوي أن النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الاضطراب إلى هائج. يكون الطقس مغيما جزئيا بأغلب الجهات فأحيانا كثيف السحب بالشمال ومحليا الوسط مع أمطار متفرقة وتكون مؤقتا رعدية. الحرارة في ارتفاع طفيف وتتراوح القصوى بين 15 و...


كلمات البحث :;;

يتميز طقس يوم غدٍ الاثنين 20 جانفي 2020، بضباب محلي في الصباح بالمناطق الساحلية الشرقية مع سحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة ومحليا رعدية بالشمال والوسط وطقس مغيم جزئيا بالجنوب. تكون الريح جنوبية شرقية قوية فقوية جدا من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 45 كلم/س ببقية المناطق مع دواوير رملية محلية بالجنوب، أما البحر شديد الاضطراب فهائج. الحرارة في ارتفاع طفيف وتتراوح القصوى بين 15 و 20 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات الغربية وتصل إلى 22 درجة بالجنوب.


كلمات البحث :;

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج مساء أمس السبت 18 جانفي 2020، من إحباط محاولة تهريب أربع صفائح من مخدر القنب الهندي (الزطلة) تزن حوالي 1028 غرام تم ضبطها مخفية داخل حقيبة مسافر تونسي قادم من مدينة الدار البيضاء. وأكدت الديوانة التونسية في بلاغ لها، أنه تم تحرير محضر حجز في الغرض و إحالة المشتبه به إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة التتبعات.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم السبت 18 جانفي 2020، بسحب عابرة ثم طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات وتكون السحب أكثر كثافة بأقصى الشمال مع أمطار ضعيفة ومحلية. تكون الريح من القطاع الغربي قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشمالية و محليا الشرقية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد، أما البحر شديد الاضطراب فهائج بالشمال وشديد الاضطراب بالسواحل الشرقية و مضطرب بخليج قابس. تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 13 و 18 درجة وتكون في حدود 10 درجات بالمرتفعات الغربية.


كلمات البحث :;;

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بجلسته المنعقدة اليوم الجمعة 17 جانفي 2020، تنظيم انتخابات بلدية جزئية بكل من بلديتي حاسي الفريد من ولاية القصرين وجبنيانة من ولاية صفاقس إثر انحلال المجالس البلدية بها جراء الاستقالات الجماعية وبلدية الفوار من ولاية قبلي جراء استنفاذ المترشحين من القائمة الأصلية عملا بأحكام الفصلين 205 من مجلة الجماعات المحلية و49 سادس عشر من القانون الانتخابي. وستجري هذه الانتخابات الجزئية يوم الأحد 29 مارس 2020 بالنسبة لعموم الناخبين ويوم السبت 28 مارس 2020...


كلمات البحث :;;

أقرّ مكتب مجلس نواب الشعب خلال اجتماعه ظهر اليوم الخميس 16 جانفي 2020، عقد جلسة عامة للحوار مع الحكومة حول الوضع في ليبيا وتداعياته المحتملة على تونس وذلك خلال الأسبوع المقبل. وأقرّ المكتب تكوين مجموعات الصداقة، كما نظر في مواضيع تتّصل بالنشاط الخارجي للمجلس. كما أحال المكتب جملة من الأسئلة الكتابية الى الحكومة، وأحال الصيغة الجديدة لمشروع القانون المتعلق بالإقتصاد الاجتماعي والتضامني المُقدّمة من الحكومة على اللجنة المعنيّة.


كلمات البحث :;;;