تولّت مصالح وزارة الصحّة على إثر تطوّر الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجدّ في ولاية قابس، بالتّنسيق مع السّلط المعنيّة على المستوى المركزي والجهوي منذ ظهور أولى حالات العدوى المحلّية بمعتمديّة الحامّة اتّخاذ جملة من الإجراءات الاستثننائيّة لتطويق العدوى ومنع انتشارها بالإضافة إلى إسناد مجهودات الجهة الصحية بقابس. وتتمثّل أهمّ هذه الإجراءات في ما يلي: - بإذن من رئيس الحكومة وبالتنسيق مع السادة وزراء الدفاع والداخلية والصحة والشؤون المحلية، تمّ توجيه شاحنتي تعقيم لدعم جهود الجهة...


كلمات البحث :;;

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة بثها في مقطع فيديو اليوم الجمعة، أن مجموعة من الخلايا الرعدية ستتكون عشية اليوم في ولايات الشمال ومناطق الوسط وسترافقها أمطار بكميات هامة مع تساقط التبروري في مناطق محدودة. والولايات المعنية بتساقط الأمطار هي تونس العاصمة وبنزرت وولايات الشمال الغربي باجة وجندوبة والكاف وسليانة وجهة الوطن القبلي آخر النهار. وأشار المعهد إلى أن السباحة ممكنة اليوم بمختلف شواطئ البلاد مع ملازمة الحذر في شواطئ تونس الكبرى وجهة الوطن القبلي وسوسة والمنستير...


كلمات البحث :;;

تمكنت فرقة تفتيش للمسافرين بمطار تونس قرطاج أمس الخميس 13 أوت 2020، من إحباط محاولة تهريب 150 إطلاقة نارية مخفية بإحكام داخل جهاز استقبال رقمي و ذلك على إثر إخضاع أمتعة مسافر تونسي مقيم بالخارج قادم من إحدى الدول الأوروبية إلى التفتيش الدقيق. وأكدت الديوانة التونسية في بلاغ لها، أنه تم رفع مخالفة لمحاولة التوريد بدون إعلام لبضاعة محجرة تحجيرا باتا وإحالة المشتبه به والمحجوز إلى المصالح الأمنية المختصة بمطار تونس قرطاج لمواصلة الأبحاث.


كلمات البحث :;;

يبقى ارتفاع الحرارة اليوم الجمعة 14 أوت 2020، هو أبرز ملامح حالة الطقس لتتراوح القصوى بين 38 و44 درجة مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات وتكون اقل نسبيا بالسواحل الشمالية حيث نتوقع قيما بين 34 و38 درجة. والجديد في طقس اليوم هو نشاط السحب الرعدية المصحوبة بالأمطار بعد الظهر بالشمال والوسط ومن المتوقع أن تكون أحيانا غزيرة شمال البلاد. تكون الرياح معتدلة عموما وتصل سرعتها محليا إلى مستوى 40 كلم/س، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بخليجي تونس والحمامات.


كلمات البحث :;;

جدّ مساء اليوم الخميس 13 أوت 2020، على خطّ أحواز السّاحل حادث جنوح عربة لقطار نقل المسافرين الرّابط بين المهدية و سوسة باب الجديد و ذلك بين محطّتي البغدادي و البقالطة علما و أنّ الحادث لم يسفر عن وقوع أية خسائر. وأكدت شركة السكك الحديدية في بلاغ لها، أن حركة سير القطارات ستتواصل في الأثناء بين سوسة باب الجديد و البقالطة فقط في انتظار استئنافها بشكل عادي.


كلمات البحث :;;;

تتواصل الحرارة اليوم الخميس 13 أوت 2020، في نسقها التصاعدي ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 32 و37 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات وتكون بين 38 و44 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي. وستساهم طاقة الرفع الحراري في تكون خلايا رعدية بعد الظهر بالمرتفعات الغربية ترافقها امطار متفرقة. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة عموما وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم قرب السواحل، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب والسباحة ممكنة مع ملازمة الحذر.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الأربعاء 12 أوت 2020، بأجواء عامة قليلة السحب وتتواصل الحرارة في نسقها التصاعدي ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 31 و36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات وتكون بين 37 و41 ببقية الجهات كما تصل إلى 43 بجندوبة مع ظهور الشهيلي. تكون الرياح نشطة نسبيا قرب السواحل وبالجنوب بعد الظهر حيث تثير محليا الرمال والاتربة، أما البحر مضطرب والسباحة ممكنة مع ملازمة الحذر.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020، ببعض التغييرات مقارنة بالاستقرار الكلى الذي ميز الأمس. كما سيشهد الطقس ارتفاعا طفيفا مرتقبا في الحرارة لتتراوح القصوى بين 30 و34 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وتكون بين 35 و40 ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي. ويكون هناك نشاط منتظر للرياح قرب السواحل وخصوصا بأقصى الشمال الغربي حيث تصل سرعتها إلى مستوى 50 كلم/س، أما البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بمنطقة سرات والسباحة غير منصوح بها بسواحل طبرقة ونفزة ببقية المجالات البحرية أما البحر قليل الاضطراب إلى متموج...


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 10/08/2020
يكون طقس اليوم الاثنين 10 أوت 2020، صاف إلى قليل السحب على كامل البلاد. تكون الحرارة عموما في استقرار وتتواصل القصوى بين 30 و34 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وتكون بين 34 و38 ببقية الجهات. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة سرعتها لا تتجاوز 30 كلم/س وقد تنشط نسبيا بأقصى الشمال الغربي بعد الظهر، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بسواحل طبرقة ونفزة.


كلمات البحث :;

يتواصل حريق جبل الناظور بغار الملح لليوم الثالث على التوالي، وسط مساعي من الأهالي ووحدات الحماية المدنية و أعوان الغابات للسيطرة عليه والحيلولة دون وصول النيران إلى المناطق السكنية. وأكد العميد كمال المليتي المدير الجهوي للحماية المدنية في بنزرت أن قوة الرياح وطبيعة الغطاء النباتي للمكان وصعوبة تضاريسه أسهمت في تجدد اشتعال النيران على مستوى أعلى الجبل في الواجهة العالية المطلة على منطقتي باجو ورفراف. وقد توجّه أهالي مدينة غار الملح بنداء استغاثة لتوفير المزيد من وسائل التدخل...


كلمات البحث :;