أعلن البنك المركزي التونسي اليوم الاثنين، وضعه الرقم الأخضر 80104342، على ذمة العملاء للحصول على بيانات حول الصرف والتجارة الخارجية. وأشار البنك المركزي، وفق ما نشره على صفحته الرسمية، إلى أنه يسعى لتسهيل عمليات النفاذ الى البيانات المتعلقة بسعر العملة خاصة في ظل الحركية التي تعرفها أسعار الصرف إلى جانب وجود عمليات صرف عملة خارج المسالك الرسمية.


كلمات البحث :;

صادق نواب مجلس الشعب مساء أمس الأحد، خلال جلسة المصادقة على فصول مشروع قانون المالية لسنة 2019، على مقترح وزارة المالية بتوقيف العمل بالمعاليم الديوانية والأداءات على القيمة المضافة على توريد منتوج الزبدة. ويتعلق الفصل المُضاف بتمكين المرخص لهم من مصالح وزارة التجارة يتوريد الزبدة المدرجة تحت التعريفة الديوانية عدد04051011 دون معاليم ديوانية.


كلمات البحث :;;

اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة ألقاها خلال افتتاحه فعاليات أيام المؤسسة بسوسة اليوم الجمعة، أن التشريعات السارية في مجال الصرف أصبحت غير ملائمة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من إعداد مجلة صرف جديدة. وأكد الشاهد أن تونس تأخرت كثيرا في اتخاذ العديد من الإجراءات والإصلاحات في هذا المجال، مبينا بأنه من الضروري الانطلاق جديا في إصلاح عميق للمنظومة التشريعية في مجال الصرف. وأشار رئيس الحكومة إلى أنه طلب من مجلس نواب الشعب تسريع النظر في مشروع قانون لتسوية مخالفات الصرف، والذي سيمكن...


كلمات البحث :;

تمّ حجز حوالي 4 آلاف قرص من القهوة بمستودع بالعاصمة، بالإضافة إلى عدة مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستعمال قبل الشروع في توزيعها بالسوق. وقال المدير الجهوي للتجارة بتونس ياسر بن خليفة إن الأقراص المحجوزة من القهوة تم ملاحظة كتابة عبرية عليها، إضافة إلى اللغتين الألمانية و الأنقليزية رغم أن قانون التأشير التونسي ينص على ضرورة توريد سلع مكتوبة باللغة العربية. وأشار المدير الجهوي للتجارة بتونس إلى أن صاحب البضاعة لا يمتلك وصل شراء وهو دليل على أنها دخلت تونس عبر التهريب.


كلمات البحث :;;;

أعلنت الرئاسة الفرنسية مساء اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018، إلغاء الضريبة على الوقود بشكل يومي، في محاولة منها لاحتواء غضب الشارع الفرنسي. وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب قد أعلن يوم الثلاثاء، تعليق خطة الزيادة في الضرائب بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر، وأوضح أنها ستخضع لنقاش موسع في البلاد استجابة لموجة الاحتجاجات بقيادة المتظاهرين الغاضبين الذين يرتدون سترات صفراء .


كلمات البحث :;;

صادق مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء، على مشروع ميزانية وزارة السياحة والصناعات التقليدية لسنة 2019 بموافقة 109 نائبًا واحتفاظ 6 نواب ورفض 13 نائبا. وتُقدّر ميزانية الوزارة بـ144,418 مليون دينار خُصص منها 60 مليون دينار لنفقات التنمية أي بانخفاض نسبته 14,3 بالمائة، فيما خصصت اعتمادات بقيمة 66,41 مليون دينار لنفقات التصرف و18 مليون دينار لحسابات الخزينة.


كلمات البحث :;;

صادق مجلس نواب الشعب مساء أمس الثلاثاء، على مشروع ميزانية وزارة الشؤون الثقافية لسنة 2019 بموافقة 98 نائبا ورفض 9 نواب دون احتفاظ. وتُقدّر ميزانية الوزارة للسنة المقبلة بـ 300.146 مليون دينار مقابل 264.505 مليون دينار خلال السنة الحالية، أي بزيادة قيمتها 35.641 مليون دينار


كلمات البحث :;;

أسقطت لجنة المالية مساء أمس الثلاثاء، مقترحين يقضي الأول بحذف صندوق الكرامة ورد الاعتبار لضحايا الاستبداد وينص الثاني على إيقاف مساهمات الدولة للصندوق لسنوات 2019 و2020 و2021. وكانت حركة نداء تونس قد تقدمت بالمقترح الأول الذي ينص على حذف صندوق الكرامة ورد الاعتبار لضحايا الاستبداد المحدث بمقتضى الفصل عدد 93 من قانون المالية لسنة 2014 وتحويل موارده إلى ميزانية الدولة وتخصص لتنفيذ برنامج العائلات المعوزة وتلغى جميع التراتيب المتعلقة بالصندوق المذكور. كما تقدّمت كل من كتلتي الائتلاف الوطني...


كلمات البحث :;

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع ميزانية وزارة النقل لسنة 2019 اليوم الثلاثاء، أنه سيكون هناك فضاء تجاري بمعبر ملّولة الحدودي التابع لمعتمدية طبرقة إبتداء من الصائفة المقبلة وسيمكّن من تشغيل 50 عونا. كما أشار الوزير إلى إبرام أول عقد في إقتناء 50 تقاطع للسكة الحديدية من أصل 130 تبحث الوزارة حاليا في تمويل بشأنها، فضلا عن برمجة رحلات قريبًا في غضون 3 ساعات بين تونس وصفاقس إبتداء من شهر مارس 2019. وقال بن أحمد إن هنالك قاطرات يبلغ عمرها 30 و40 سنة وقد نشرت...


كلمات البحث :;;

تولّى عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018، التصريح بالمكاسب والمصالح في الفضاء الذي تم تخصيصه للغرض بمقر مجلس نواب الشعب من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك عملا بأحكام القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح المصالح وبمكافحة الاثراء غير المشروع وتضارب المصالح. كما تولّى رئيس مجلس نواب الشعب اليوم التصريح بمكاسبه. وقد تمّ تسخير الفضاء الخاص بالتصريح بقرار من مكتب مجلس نواب الشعب، نظرا لتزامن آجال التصريح مع مداولات ميزانية الدولة لسنة 2019.


كلمات البحث :;;