أصدرت وزارة الشؤون الدينية اليوم الجمعة، دليلا صحيا خاصا بالمواضئ في الجوامع والمساجد، ألحقته بدليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ كوفيد 19 بالمعالم الدينيّة. ويتم، حفاظا على سلامة المصلّين وصحّتهم وضمان عدم انتقال العدوى وانتشارها بينهم، فتح المواضئ بالجوامع والمساجد استثنائيّا عند الضرورة القصوى ووفق الشروط والضوابط الآتية: * التطهير الكامل قبل استعمال الميضأة وبعده والمحافظة على نظافتها. * ضرورة توفّر مواد التنظيف بالميضأة على غرار الصّابون الأخضر...


كلمات البحث :;;

أعلمت وزارة الشؤون الدّينية الأولياء الرّاغبين في متابعة أبنائهم الدروس الصيفيّة بالكتاتيب بأنّ عمليّة التسجيل تنطلق غرّة جويلية 2020 على أن تبدأ الدروس يوم الاثنين 06 جويلية 2020. وأكدت وزارة الشؤون الدينية على ضرورة الالتزام بما جاء في دليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ بالكتاتيب.


كلمات البحث :;

أكد ديوان الإفتاء للجمهورية التونسية في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن قرار وزارة الحج السعودية فتح موسم الحج لأعداد محدودة من الحجاج داخل المملكة وذلك بسبب الظروف الصعبة الذي يمر بها العالم بأسره بانتشار وباء كوفيد 19 وارتفاع عدد الإصابات به وعدد الوفيات حكيم وصائب. وأشار الديوان إلى أنه من الحكمة تجنيب الناس هذا العام أسباب التجمع والازدحام حفاظا على أجسادهم وأرواحهم وهو من صميم ما دعا إليه ديننا الحنيف، مشيرا إلى أنه لعدم تعطيل موسم الحج وهو الركن الخامس من أركان الإسلام ، كان قرار...


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنّه تقرّر تبعا للبيـان الصّـادر عن وزارة الحج والعمــرة بالمملـكة العربية السـعـودية بتـاريخ 22 جـوان 2020، والـذي تقـرّر من خلاله اقتصـار إقـامة حـجّ هذا العـام 1441هـ/2020م عــلى أعــداد مـحـدودة جـدا من المقــيمــين داخـل الممـلكة، إرجاء القيام بالفريضة الخامسة إلى السنة القادمة . وذكرت الوزارة بأن التواجد بالقائمات النهائية للموسم القادم يرتبط بضرورة التسجيل بمنظومة الحج عند فتح باب الترشح وعند توفر الشروط التي ستنصّ عليها...


كلمات البحث :;

قررت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الاثنين، إقامة حج هذا العام 1441 هجري بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وذلك حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات جائحة كورونا، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، وفق نص البيان.


كلمات البحث :;

أعلنت لبنى الجريبي الوزيرة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى في ندوة إعلامية خُصصت للإعلان عن إجراءات المرحلة الثالثة والأخيرة من الحجر الصحي الموجه اليوم الأربعاء، أنه سيتم الترفيع في نسب استئناف النشاط بالنسبة للوظيفة العمومية وقطاع الصناعة والخدمات والأشغال العامة والبناء إلى حدود 100 بالمائة . كما سيتم ابتداء من الغد فتح المساجد ودور العبادة والمطاعم والمقاهي والنزل السياحية واستئناف بعض الأنشطة الثقافية.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

فقدت تطاوين يوم الثّلاثاء 26 ماي 2020، شيخا من شيوخها الأفاضل المربّي والإمام الخطيب بجامع بورقيبة تطاوين الجنوبيّة الشّيخ علي بن محمّد بوعجيلة. وكان الشيخ قامة في العلم والأخلاق ساهم في عديد النّدوات الجهويّة والإقليميّة وفي تأطير الأئمّة والوعّاظ، كما ساهم وأشرف على عديد البرامج الدّينيّة بالإذاعة الجهويّة بتطاوين. وتقدم أحمد عظوم وزير الشؤون الدّينيّة وكافّة إطارات الوزارة وأعوانها بالتعزية والمواساة إلى عائلة الفقيد سائلين المولى عزّ وجلّ أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 24/05/2020
من قبل | نشرت في : الدين,تونس
يحتفل المسلمون بكافة أقطار العالم اليوم الأحد 24 ماي 2020، بعيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات. وبهذه المناسبة، تتقدم أسرة Tunisien.tn بأجمل التهاني للشعب التونسي وللأمة الإسلامية جمعاء .


Commentaires fermés

كلمات البحث :

أعلن مفتي الجمهورية عثمان بطيخ مساء اليوم الجمعة، أن يوم غدٍ السبت هو تمام شهر رمضان المعظم و أن يوم الأحد 24 ماي 2020 هو اول ايام عيد الفطر المبارك . وبهذه المناسبة، تتقدم أسرة Tunisien.tn بأحر التهاني إلى كافة التونسيين، راجية من الله أن يعيده عليهم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;

أعلن الديوان الملكي في السعودية اليوم الجمعة، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا قررت أن يوم غدٍ السبت 23 ماي 2020 هو المكمل لشهر رمضان المبارك ثلاثين يوماً ، وأن يوم الأحد 24 ماي 2020 هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ. كما أعلنت الإمارات، اليوم الجمعة، أن غدًا السبت المتمم لشهر رمضان والأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدة أن المساجد ستظل مغلقة.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;