أعلن مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ في كلمة متلفزة للشعب التونسي مساء اليوم السبت، أن غداً الأحد غرة ماي 2022 هو المكمل لشهر رمضان، وأن الإثنين 02 ماي 2022 هو عيد الفطر المبارك والفاتح من شهر شوال 1443. وبهذه المناسبة تتقدم أسرة tunisien.tn لكافة الشعب التونسي بالتهاني، راجية من المولى أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات.


كلمات البحث :;

أعلن مفتي الجمهورية التونسية عثمان البطيخ في بلاغ اليوم الخميس، أن قيمة زكاة الفطر لهذا العام الهجري 1443 هي 1980 مليما (دينار وتسعمائة وثمانون مليما) . وأكد ديوان الإفتاء أن وقت إخراج زكاة الفطر يجب بطلوع فجر يوم العيد وقبل صلاة العيد، ويجوز إخراجها قبل يوم العيد بيومين أو ثلاثة أيام عند المالكية وأجاز الأحناف والشافعية إخراجها قبل ذلك بأيام.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;

أذن وزير الشّؤون الدينيّة إبراهيم الشّائبي بإقامة صَلاة التهجّد بعُموم مَساجد الجمهوريّة خلال اللَّيالي العشر الأواخر من شهر رمضان. وأوصى الوزير القائمين إلى التضرُّغ والابتهال في الأسحار أن يَحفظ الله بلادَنا، داعيا عُموم النّاس إلى حُسن استغلال الأيّام واللّيالي المُتبقّية من الشّهر الكريم بالإكثار من الطّاعات والقُرُبَـات، وسَائر الأعمال الخيريّة.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أشرف وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي يوم الأحد 16من رمضان 1423 هجري الموافق لـ 17 أفريل 2022 بجامع عقبة بن نافع بالقيروان، بمناسبة الاحتفال بليلة نزول القرآن الكريم وغزوة بدر الكبرى، على موكب ديني وذلك صحبة محمد بورقيبة والي القيروان. وتولى الوزير تكريم ثلة من الإطارات المسجدية تقديرا على تفانيهم في خدمة بيوت الله في الجهة. وقد تضمن الموكب محاضرة للشيخ منذر العلاني تحدث فيها عن سيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، وعن العبر المستفادة من الذكرى العطرة. هذا وأدى الوزير بالمناسبة زيارة...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

وقّع وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشّائبي اتفاقية التغطية الاجتماعية للإطارات المسجدية يوم الاثنين 11 أفريل 2022، بمقر الوزارة مع كل من مالك الزاهي وزير الشّؤون الاجتماعية، و الرؤساء المديرين العامين للصّندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعيـّة، والصندوق الوطني للتأمين على المرض، والمركز الوطني للإعلامية. وأكّد وزير الشؤون الدينية على أهميّة هذه الاتفاقية بقوله: إنها أفضل هديـّة أقدّمها في شهر رمضان للقائمين على بيوت الله.. لقد جاءت بعد سنوات طويلة من التهميش لتفيض الاعتبار للشّأن...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أعلن مفتي الجمهورية عثمان البطيخ مساء اليوم الجمعة، عدم رؤية الهلال ببلادنا بصريا وثبوت رؤيته بعدد من البلدان العربية، لذلك بإن يوم غدٍ السبت هو أو ل يوم من شهر رمضان المبارك 1443. رمضان مبارك وكل عام وأنتم بخير أعاده الله علينا وعيكم بالخير واليُمن والبركات.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;

تُستأنف بداية من يوم غدٍ الجمعة 11 فيفري 2022، صلاة الجمعة مع وجوب الالتزام بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها في برتوكول حفظ الصحة بالمعالم الدينية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الدينية.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;

أشرف وزير الشؤون الدّينية إبراهيم الشائبي اليوم الجمعة 04 فبفري 2022، بمقرّ الوزارة على اجتماع اللجنة الوطنية للحج والعمرة خصّص لمتابعة سير موسم العمرة لسنة 2022 وذلك بحضور كل الأطراف المتدخّلة في التنظيم ومن ضمنها الجامعة التونسيّة لوكالات الأسفار والسياحة والجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية. وأكّد الوزير أن رئاسته للجنة الوطنية للحجّ والعمرة تقتضي منه الاستماع إلى مشاغل وكالات الأسفار والتشاور معهم لإيجاد الحلول الملائمة لإشكالياتهم داعيا إلى مزيد التعاون بين جميع الأطراف...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الصحة القطرية عن تحديث القوائم الخضراء والحمراء للدول حسب تصنيف خطورة جائحة كوفيد-19 ضمن سياسة السفر والعودة لدولة قطر، على أن تدخل التغييرات الجديدة حيز التنفيذ يوم الأحد 30 جانفي 2022. وضمت القائمة الحمراء الجديدة 86 دولة من بينها تونس، فيما ضمّت القائمة الحمراء الاستثنائية 6 دول من بينها مصر، وتضمنت القائمة الخضراء 117 دولة.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه تقرّر تمديد العمل بالإجراءات التي أعلنتها في 13 جانفي 2022 لمدّة أسبوعيين إضافييـّـن، وذلك تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، واستئناسا بتوصيات اللّجنة العلميّة المحذّرة من تسارع نسق انتشار العدوى. يُشار إلى أن الوزارة قررت يوم 13 جانفي الجاري، تعليق صلاة الجُمُعة يوميْ 14 و21 جانفي 2022 ومُواصلة الصّلوات الخمس مع وجوب الالتزام بالإجراءات الوقائيّة...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;