طالب الأزهر الشريف في بيان له مساء الاثنين، الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بكافة أنواعها، واتخاذ موقفٍ قويٍّ وموحَّدٍ نصرةً لكتاب الله ولقرآننا الكريم وردًّا مناسبًا لحكومتي هاتين الدَّولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها حرية التعبير . وشدّد الأزهر على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن...


كلمات البحث :;;

حرق زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد، نسخة القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، في لاهاي، العاصمة الإدارية للبلاد. وشارك المتطرف عبر تويتر يوم الاثنين، مقطعا مصورا ينقل فعلته الاستفزازية التي وقعت أمام مبنى البرلمان في لاهاي. وبحسب ما تداولته وسائل إعلام، فإن الشرطة المحلية منحته الإذن بهذا الفعل شرط ألا يحرق الكتاب المقدس للمسلمين. إلا أنه قام لاحقا كما ظهر في الفيديو بحرق صفحات القرآن الممزقة في مقلاة. وظهر في الفيديو عناصر في الشرطة الهولندية...


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية على حسابها في تويتر اليوم الخميس، رسميا، أنه يسمح للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم. وكشفت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة عبر تطبيق نسك، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري (1444هجري)، لافتة إلى السماح للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم، حيث تضمنت الضوابط أن يستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة. وبحسب الشروط التي نشرتها الوزارة، فإن الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام سيكون هو 12 عاما مع أولوية التسجيل لمن لم...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022، أمرا يقضي بتسمية الشيخ هشام بن محمود مفتيا للجمهورية التونسية. وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد تحوّل اليوم، إلى مسجد جامع الزيتونة المعمور أين أدى صلاة الجمعة والتقى بالشيخ هشام بن محمود، الإمام الأول للجامع.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم الخميس، للراغبين في الترشح لأداء فريضة الحج لسنة 1444 هـ/2023 م، بأن يوم الأحد القادم (18 ديسمبر) بدخول الغاية، هو آخر أجل للترشح. وجددت الوزارة التأكيد على أن التسجيل يتم عبر موقعها الرسمي www.affaires-religieuses.tn عن طريق الرابط تسجيل الحج 1444 هـ /2023 م.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;

أعلن ديوان الإفتاء للجمهورية التونسية في بلاغ له اليوم الخميس، أن غدا الجمعة 25 نوفمبر 2022، هو مفتتح شهر جُمادى الأولى 1444هجري. وبذلك يكون اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 هو تمام الثلاثين من شهر ربيع الثاني.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;

قررت وزارة الشؤون الدينية فتح باب الترشّح للحجّ بداية من يوم الجمعة 18 نوفمبر 2022. وكان اجتماع للجنة الوطنية للحجّ والعمرة قد التئم صباح اليوم، بإشراف وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشّائبي لإحكام التنسيق والتبكير في الاستعداد لموسم الحجّ. كما اطّلع الوزير على عرض لمشروع روزنامة العمليات المتعلّقة بموسم الحجّ للعام 1444هـ/2023م، التي وقع التداول في جميع مراحلها، قبل المصادقة عليها.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;

توفي فجر اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، مفتي الجمهورية عثمان بطيخ بالمستشفى العسكري بالعاصمة. وسينتظم موكب التأبين في جامع أنس بن مالك عصر اليوم. إنا لله وإنا إليه راجعون. والراحل من مواليد 17 أفريل 1941 بتونس العاصمة، وقد درس في المدرسة العليا للقانون بتونس وقبل ذلك زاول تعليمه الثانوي بمعهد الزيتونة. وتحصّل الراحل على الإجازة في الحقوق عام1967 وعلى الإجازة من الكلية الزيتونية للشريعة وأصول الدين، وله دكتوراه مرحلة ثالثة في علوم الشريعة ودكتوراه دولة من الجامعة الزيتونية. وشغل منصب...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

عاد وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي برفقة علي مرابط وزير الصحّة مطلع الأسبوع الجاري، مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ الذي يتلقّى العلاج بالمستشفى العسكري بالعاصمة. واطمأنّ الوزيران على الحالة الصحّية لمفتي سائلين الله له الشّفاء.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أعلن أحمد بالطيب رئيس الجامعة العامة لوكالات الأسفار في تصريح لإذاعة شمس اف ام اليوم الأربعاء، أن تسعيرة العمرة ستبدأ من 3500 دينار تقريبا ومن الممكن ان تتجاوز الـ6000 دينار. وحذر بالطيب، في تدخل هاتفي للماتينال اليوم الاربعاء، ممّا أسماه السوق الموازية في مجال العمرة، داعيا البنك المركزي الى تسهيل الاجراءات بالنسبة لوكالات الاسفار، لتفادي الرحلات العشوائية. وتوقع بالطيف اقبلا هاما على العمرة نظرا لما تتم ملاحظته من رحلات غير منتظمة نحو البقاع المقدسة.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;