أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها، عن تأجيل العودة للمؤسسات الجامعية إلى حين إشعار آخر، وذلك إثر قرار مجلس الأمن القومي الصادر يوم الثلاثاء والقاضي بتمديد الحجر الصحي الشامل لمدة أسبوعين، في إطار مجابهة فيروس كورونا المستجد في تونس. وأكدت الوزارة أنها تعمل في سبيل إنجاح السنة الجامعية الحالية، مثمنة مجهود مختلف مكونات الأسرة الجامعية، من مدرّسين وطلبة وإداريين وعملة وأطراف اجتماعية، في ظل هذا الظرف الإستثنائي.


كلمات البحث :;

اخر تحديث : 02/04/2020
من قبل | نشرت في : الدين,تونس
أعلنت وزارة الشؤون الدّينيّة في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه تقرر تأجيل عودة الدّروس بالكتاتيب حتى إشعار آخر وذلك تبعا لقرار مجلس الأمن المنعقد بتاريخ 31 مارس 2020 القاضي بتمديد فترة الحجر الصحي الشامل بهدف التصدي لانتشار فيروس الكورونا المستجد وحماية لتلاميذ الكتاتيب والمؤدبين وعائلاتهم.


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه تم تعيين الحبيب الجريدي رئيسا لديوان وزير الشؤون الدينية. والحبيب الجريدي من مواليد 1963 مستشار للمصالح العمومية، ومتخرج من المدرسة الوطنية للادارة، المرحلة العليا، ومتحصل على الاستاذية في العلوم الاقتصادية وكذلك على شهادة الدراسات العليا المتخصصة في القانون العقاري. وشغل الجريدي عدة مناصب بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية منها مديرا جهويا لأملاك الدولة والشؤون العقارية بصفاقس ومديرا عاما للمصالح المشتركة ومكلفا بمأمورية...


كلمات البحث :;;

دعا وزير الحج السعودي محمد صالح بنتن في تصريح لقناة الإخبارية السعودية اليوم الأربعاء، دول العالم إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن وباء كورونا، مؤكدا استعداد السعودية لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم. وأكد الوزير السعودي أن سلطات بلاده أعادت المبالغ لمن حصلوا على تأشيرة العمرة ولم يعتمروا، موضحا أن المبالغ أعيدت إلى الجهات المتعاقد معها بشأن برامج العمرة. وأضاف المتحدث بأن المملكة تقدم الرعاية لنحو 1200 معتمر لم يستطيعوا العودة...


كلمات البحث :;;

أعلن مفتي الجمهورية التونسية في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أن يوم غدٍ الأربعاء 25 مارس الجاري، هو مفتتح شهر شعبان 1441 هجري.


كلمات البحث :

يُحيي جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم اليوم السبت 21 مارس 2020، و26 رجب 1441 هجرياً ليلة الإسراء والمعراج، الليلة الذي ذهب فيها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من دولة إلى دولة وصعد إلى السماء وعاد إلى الأرض فيها. ورحلة الإسراء والمعراج معجزة كبرى فيها من الدروس ما نحن بحاجة إليه الآن مثل الأخذ بالأسباب، وأنه مع كل أزمة أو محنة توجد منحة علينا أن نسعى إليها بالجد والاجتهاد والعمل. أجمع العلماء على أن رحلة « الإسراء والمعراج » جرت في منتصف فترة الرسالة الإسلامية ما بين السنة الحادية عشر إلى...


كلمات البحث :

أكد مفتي الجمهورية عثمان بطيخ اليوم الجمعة 20 مارس 2020، أن المتوفى بفيروس كورونا لا يغسل وتجوز عليه صلاة الغائب عوضا عن صلاة الجنازة. وأشار المفتي في تصريح لإذعة موزاييك أف أم، إلى أن المتوفى بهذا الفيروس له ثواب الشهيد على غرار الشهداء الذين يتوفون في حريق أو أثناء عملية هدم أو غريقا.


كلمات البحث :;

قال رئيس الحكومة الياس الفخفاخ في كلمة له مساء اليوم الجمعة، إنه تقرر تعليق صلاة الجماعة بما في ذلك صلاة الجمعة و إغلاق المقاهي والمطاعم والملاهي ابتداء من الرابعة مساء وإلغاء كل التجمعات والمعارض. كما أكد الفخفاخ أنه تقرر أن تدور كل التظاهرات الوطنية الرياضية دون جمهور. وسيتم تطبيق هذه القرارات ابتداء من اليوم وإلى غاية يوم 4 أفريل مع امكانية المراجعة سواء بالتنقيص أو الإضافة.


كلمات البحث :;;

دعت وزارة الشؤون الدّينيّة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، جميع المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية والتنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع انتقال فيروس كورونا وانتشاره. دعت الوزارة الأئمّة إلى عدم الإطالة في خطبهم وصلواتهم، وتقليص المدّة الزمنيّة بين الأذان والإقامة. ونصت الوزارة روّاد المساجد بالوضوء في بيوتهم وإحضار سجادة صلاة خاصة بهم إن أمكن. كما دعت الوزارة القائمين على شؤون المعالم الدّينيّة إلى أخذ الاحتياطات اللازمة...


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 10/03/2020
من قبل | نشرت في : الدين,تونس
دعت وزارة الشؤون الدّينيّة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، جميع المؤدّبين والمؤدّبات إلى إيقاف الدّروس بالكتاتيب انطلاقا من يوم 12 مارس 2020. وجاء هذا القرار حرصا من وزارة الشؤون الدينية على سلامة مرتادي الكتاتيب وعملا بقرار مجلس الأمن القومي المُنعقد مساء الاثنين 09 مارس 2020 الخاص بتقديم العطلة المدرسيّة إلى يوم الخميس 12 مارس الجاري بالنسبة لكل مستويات التعليم.


كلمات البحث :;;