تم اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية إطارية بين وزارة الشؤون الدينية والبريد التونسي لتقريب الخدمات للحجاج التونسيين على غرار تأمين عمليات إستخلاص معاليم الحج بمكاتب البريد وتوفير بطاقات إستخلاص دولية. وقد أشرف على توقيع الاتفاقية كل من أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وأحمد عظوم وزير الشؤون الدينية. يُشار إلى أنه بداية من السنة القادمة سيتم رقمنة كل مسار الحج ما من شأنه أن يُساهم في إدماج هذه التكلفة في الدورة الإقتصادية العادية.


كلمات البحث :;;

أعلنت 3 دول إسلامية غدا الثلاثاء، أول أيام رمضان المعظم، وهي كل من المغرب وسلطنة عمان وجزر القمر وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال مساء الأحد، فيما تستطلع موريتانيا الهلال في وقت لاحق من مساء اليوم. ويأتي هذا فيما أعلنت 18 دولة وهي السعودية ومصر وقطر والكويت والبحرين والإمارات واليمن والأردن والعراق وفلسطين ولبنان وسوريا والسودان وليبيا وتونس والجزائر وجيبوتي والصومال اليوم الاثنين أول أيام شهر الصيام.


كلمات البحث :;

أعلن مفتي الجمهورية التونسية عثمان البطيخ مساء اليوم الأحد، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المعظم مساء اليوم، ليكون بذلك يوم غدٍ الاثنين 6 ماي 2019 أول أيام شهر رمضان 1440 هجري.


كلمات البحث :;

أعلنت 6 دول عربية أن يوم غد الاثنين 6 ماي 2019، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1440 الهجري. حيث أكدت لجنة تحري الهلال في قطر أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو غرة رمضان بعد تعذر رؤية الهلال مساء أمس السبت، فيما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية بالكويت أن الأحد هو المتمم لشعبان، والاثنين هو بداية رمضان، بعد تعذر رؤية الهلال. ‎كما تعذرت رؤية الهلال في اليمن، حيث أشارت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة الرئيس هادي عبد ربه إلى أن الأحد هو المكمل لشعبان، والاثنين هو أول أيام رمضان. أما...


كلمات البحث :;

من المنتظر أن تجري عملية رصد هلال رمضان يوم غدٍ الأحد 5 ماي 2019 الموافق لـ29 شعبان 1400 هجري. وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ سابق له، إلى أنه تبعا للمعطيات الفلكية يمكن مشاهدة هلال رمضان المعظم في أغلب الدول الإسلامية وكل الدول العربية على غرار تونس وذلك بعد غروب شمس يوم الأحد 5 ماي 2019 الموافق لــ29 شعبان 1440 هجري. ويولد هلال رمضان يوم السبت 4 ماي 2019 على الساعة 23 و45 دق بالتوقيت المحلي.


كلمات البحث :;;

تعذّرت رؤية هلال شهر رمضان في السعودية اليوم السبت، وبالتالي يكون الاثنين فلكيا هو أول أيام شهر رمضان. ولم تساعد أجواء المنطقة الوسطى على رصد الهلال بسبب وجود سحب ركامية رعدية ممطرة. وبهذا يكون الاثنين فلكيا هو مطلع شهر رمضان في السعودية.


كلمات البحث :;

أعلنت الجمعية التونسية لعلوم الفلك اليوم السبت، أنّ رصد هلال رمضان 1440 هجريّ سيكون ممكنا من جلّ الدّول العربيّة والإسلاميّة مساء 5 ماي 2019 حيث تشير المعايير الفلكيّة إلى إمكانيّة رصده ابتداء من شرق المحيط الهنديّ بالوسائل البصريّة بصعوبة دون إمكانيّة رصده بالعين المجرّدة في هذه الدّول. . وبينت الجمعية أن غرّة رمضان 1440 هجري ستكون فلكيّا موافقة ليوم 6 ماي 2019. وأكدت الجمعية أن قرار دخول شهر رمضان فعليّا يبقى من صلاحيّات مفتي الجمهورية.


كلمات البحث :;

أحرز الشّاب التونسي رشيد العلاّني على المرتبة الرّابعة في الفرع الخاصّ بحفظ كامل القرآن الكريم مع التّفسير والشّاب أكرم بقلوطي على المرتبة الخامسة في فرع حفظ ـامل القرآن الكريم في مسابقة إيران الدوليّة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته. وقد انتظمت هذه الـمسابقة الدوليّة بطهران في دورتـها السّادسة والثلاثين من 8 إلى 15 أفــــــريل 2019 بمشاركة 30 دولة، علما بأنّ مثل هذه النّتائج الـــمشرّفة لــم تسجّل من قبل نظرا لصعوبة هذه المسابقة خاصّة في فرع التّفسير.


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 11/04/2019
من قبل | نشرت في : الدين,تونس
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له اليوم الخميس، أن عملية رصد هلال رمضان ستجري يوم الأحد 5 ماي 2019 الموافق لـ29 شعبان 1400 هجري. وأشار المعهد إلى أنه تبعا للمعطيات الفلكية يمكن مشاهدة هلال رمضان المعظم في أغلب الدول الإسلامية وكل الدول العربية على غرار تونس وذلك بعد غروب شمس يوم الأحد 5 ماي 2019 الموافق لــ29 شعبان 1440 هجري. ويولد هلال رمضان يوم السبت 4 ماي 2019 على الساعة 23 و45 دق بالتوقيت المحلي. وأكد معهد الرصد الجوي أن الجهة الوحيدة المخول لها الإعلان عن بداية شهر رمضان هي ديوان الإفتاء...


Commentaires fermés

كلمات البحث :;;

أعلن مفتي الجمهوريــة التونسية عثمان البطيخ مساء اليوم الجمعة، أن يوم غدٍ السبت 06 أفريل 2019 هو تمام الثلاثين من شهر رجب 1440 هجري . وأكد ديوان الإفتاء أن يوم الأحد 07 أفريل 2019 هو مفتتح شهر شعبان 1440 هـجري .


Commentaires fermés

كلمات البحث :;