استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 18 جانفي 2020، بقصر قرطاج، 3 من مرشحي الأحزاب لرئاسة الحكومة المقبلة. واستهلّ رئيس الجمهورية لقاءاته بلقاء وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي سابقا محمد الفاضل عبد الكافي. وأفاد محمد الفاضل عبد الكافي أن اللقاء تمحور حول تكوين الحكومة القادمة، والوضع العام في البلاد خاصة على المستوى الاقتصادي والمالي. وأضاف انه قدم لرئيس الدولة تصوره بخصوص تشكيل الحكومة والرهانات الكبيرة المقبلة عليها تونس. ثم التقى رئيس الجمهورية وزير المالية...


كلمات البحث :;;

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء أمس الجمعة، القبض في حدود منتصف نهار يوم أمس إلقاء القبض على 5 أشخاص لهم علاقة بحادثة وفاة العسكري علاء الخليفي مساء الخميس بالميترو رقم 3 بمحطة باب الخضراء، وحجز الهاتف الجوال للمتوفى. وأوضح الحيوني بأنه تم حصر الشبهة في هؤلاء الأشخاص الخمسة إثر تعهد الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالموضوع. وأضاف الحيوني بأنه تم التحري في شأنهم، واستنطاقهم بحضور أوليائهم بحكم أنهم...


كلمات البحث :;;

اقترح حزب آفاق تونس على رئيس الجمهورية ثلاثة شخصيات لرئاسة الحكومة وهم كل من علي الكعلي وفاضل عبد الكافي وحكيم بن حمودة. وأكد آفاق تونس أن مقترحه كان للدواعي والمعايير التالية: - شخصية لها كفاءة اقتصادية حيث أن الظرف الذي تعيشه بلادنا من وضع اقتصادي واجتماعي دقيق يحتم أن يكون رئيس الحكومة ملما بالشأن الاقتصادي والإجتماعي حتى يجد حلولا استثنائية مبتكرة وجريئة لانتظارات التونسيين في هذا المجال. - نظافة اليد والبعد عن كل شبهات الفساد سعيا لإرجاع منسوب الثقة بين الدولة والمواطن - شخصية...


كلمات البحث :;;

أعلن التيار الشعبي في بيان نشره على صفحته على الفيسبوك مساء اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية قد أحبطت مخططا لمحاولة اغتيال مباركة عواينية براهمي أرملة الشهيد محمد براهمي. وثمن التيار الشعبي مجهودات الأجهزة الأمنية في هذه المعركة ضد الإرهاب، منبها إلى خطورة الوضع الذي بات مشحونا بأجواء العنف والتحريض. كما دعا الحزب الشعب التونسي وقواه الحية إلى الحيطة والحذر والوحدة في مواجهة محاولات جر البلاد مجددا إلى مربع العنف.


كلمات البحث :;;

أكّد النائب والقيادي في حركة النهضة بلقاسم حسن في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة، أن الحركة رشحت 4 أسماء لتولي رئاسة الحكومة المقبلة. والأسماء المقترحة هي أنور معروف (وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي في الحكومة الحالية) والفاضل عبد الكافي (وزير المالية السابق) وبثينة بن يغلان (المديرة عامة لصندوق الودائع) وتوفيق الراجحي (الوزير المستقيل من الحكومة الحالية) .


كلمات البحث :;

رشّح المجلس الوطني لحركة ''تحيا تونس'' خلال اجتماعه مساء أمس الخميس 16 جانفي 2020، أربعة أسماء لتولي رئاسة الحكومة وهي رضا بن مصباح وحكيم بن حمودة وكريم الجموسي والياس الفخفاخ. يُشار إلى أن المهلة التي منحها رئيس الجمهورية قيس سعيد للأحزاب والكتل البرلمانية حول الشّخصيّة أو الشّخصيات الّتي يرونها الأقدر من أجل تكوين حكومة قد انتهت يوم أمس الخميس 16 جانفي 2020.


كلمات البحث :;

اقترح التيار الديمقراطي شخصيتين على رئيس الجمهورية لتولي رئاسة الحكومة وهما كل من المنجي مرزوق وإلياس الفخفاخ. وأكد التيار الديمقراطي على ضرورة أن يكون كفؤا قادرا على تسيير الحكومة له رؤية اقتصادية وأن يكون سياسيا وليس تكنوقراطا بعيدا عن اللوبيات ومستقل عن مراكز النفوذ كي يتمكن من القيام بإصلاحات، مع ضرورة أن يكون مؤمنا بالثورة وبعلوية القانون وإنفاذه على الجميع .


كلمات البحث :;;

قدمت كتلة الإصلاح الوطني لرئيس الجمهورية مساء أمس الخميس، 4 أسماء لتولي رئاسة الحكومة وهي كل من محمد الفاضل عبد الكافي، حكيم بن حمودة، منجي الحامدي، رضا بن مصباح. يُشار إلى أن المهلة التي منحها رئيس الجمهورية قيس سعيد للأحزاب والكتل البرلمانية حول الشّخصيّة أو الشّخصيات الّتي يرونها الأقدر من أجل تكوين حكومة قد انتهت يوم أمس الخميس 16 جانفي 2020.


كلمات البحث :;

كشف القيادي في حركة الشعب زهير المغزاوي صباح اليوم الجمعة، أن الحركة اقترحت على رئيس الجمهورية 4 أسماء ترى أنها الأقدر على تشكيل الحكومة وهم كل من وزير الإقتصاد و المالية الأسبق حكيم بن حمودة و رئيس هيئة السوق المالية صالح الصغير إلى جانب وزير الخارجية الأسبق المنجي الحامدي و النائب الصافي سعيد. وأكد المغزاوي في تصريح لجوهرة أف أم، أنها حاولت توفير الشروط الملائمة في اختيار مرشحها لرئاسة الحكومة، مشددة على ضرورة ألا يكون المترشح لهذا المنصب من المنظومة القديمة و الفاشلة.


كلمات البحث :;;

تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء اليوم الخميس 16 جانفي 2020، مكالمة هاتفية من الملك محمّد السادس، ملك المملكة المغربية، تناولت العلاقات التاريخية الممتازة بين البلدين. ووجه الملك محمد السادس الدعوة لرئيس الدولة لزيارة المغرب. من جانبه، وجّه رئيس الجمهورية أيضا الدعوة للملك محمّد السادس لزيارة تونس من أجل فتح مستقبل واعد وآفاق رحبة للعلاقات الثنائية بين الشعبين. وقدّم رئيس الجمهورية، بالمناسبة، شكره وتقديره للعاهل المغربي على إيفاده رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين خلال جلسة أداء...


كلمات البحث :;;