إنعقدت بمقرّ ولاية المنستير مساء اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، جلسة عمل بإشراف وزير الصحة فوزي مهدي وبحضور والي المنستير وممثلي الجهة بمجلس نواب الشعب إلى جانب ممثلي المنظمات الوطنية والمجتمع المدني خصصت لتدارس القرارات والإجراءات العاجلة المستوجبة للحد من إنتشار فيروس كورونا والتكفل بمرضى كوفيد-19 بالجهة . وقد أعلن وزير الصحة بالمناسبة عن جملة من القرارات العاجلة المتمثلة في ما يلي: - تعزيز القدرات الإستشفائيّة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بـ : * ترفيع عدد أسرة الإنعاش...


كلمات البحث :;;

أعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة، أنه سيتم بإذن من الرئيس قيس سعيد، تدعيم المستشفى الميداني بالمركب الرياضي بالمنزه بعدد من الإطارات شبه الطبية العسكرية. ويأتي هذا القرار في إطار متابعة رئيس الدولة للأوضاع الصحية في كل مناطق البلاد و حرصه علی التعامل السلیم والسریع في مكافحة جائحة كوفید 19. يُشار إلى أن طاقة استيعاب هذا المستشفى الطارئ تبلغ 84 سريرا مقسما على 4 وحدات و04 أسرّة إنعاش مع تخصيص فضاء إضافي سيتم تجهيزه لاستقبال المرضى إذا اقتضى الأمر ذلك. وقد تم إحداث هذا...


كلمات البحث :;;;

أُصيب الدكتور بالمستشفى العسكري، ذاكر لهذيب بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنه غسان شقراني عضو المكتب السياسي للتيار الديمقراطي. وكان الدكتور قد طالب في العديد من المناسبات بتوفير وسائل الحماية للطواقم الطبيبة، داعيا وزارة الصحة إلى توضيح استراتيجيتها في التوقي من فيروس كورونا. تمنياتنا له ولكل مرضى فيروس كورونا بالشفاء العاجل.


كلمات البحث :;;

توجه فریق من الطب العسكري منذ یوم السبت الماضي، بإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد، إلی منزل نور من ولاية المنستير وإلی جهة الساحل بوجه عام، للمساهمة في التصدي لجائحه كورونا ومعاضدة الطواقم الطبیة المدنیة الموجودة بالجهة .


كلمات البحث :;;

انعقدت بمقرّ وزارة الصحة اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، جلسة عمل مشتركة بإشراف وزير الصحة فوزي مهدي ووزير السياحة الحبيب عمّار وبحضور ممثلين عن مؤسسات الإيواء السياحي. و خصّصت الجلسة لتدارس موضوع عزل حاملي فيروس كورونا المستجدّ في مراكز معدّة للغرض تستجيب للشروط الأساسية للحجر الصحي وذلك في إطار الخطة المتعلّقة بكسر سلسلة العدوى بهذا الفيروس في مختلف مناطق الجمهورية.


كلمات البحث :;;

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت أنه بتاريخ 24 سبتمبر 2020، عن تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كلها محلية. وتتوزع الإصابات على النحو التالي: - 17 اصابات بمعتمدية بنزرت الشمالية - 04 اصابات بمعتمدية منزل بورقيبة - 03 اصابات بمعتمدية ماطر - 01 اصابة بمعتمدية أوتيك - 01 اصابة بمعتمدية غار الملح - 01 اصابة بمعتمدية جرزونة ويُصبح بذلك عدد المصابين 307 إصابة و عدد حالات الشفاء 89 و الوفيات 04 أشخاص.


كلمات البحث :;;

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بسوسة مساء اليوم الخميس، أنه بتاريخ 23 سبتمبر 2020 تم تسجيل 124 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة بالجهة إلى 1230 شخصا منذ فتح الحدود يوم 27 جوان المنقضي. وتتوزع الإصابات إلى 1184 محلية و46 مستوردة. كما سجلت الجهة حالة وفاة اضافية لامراة اصيلة القلعة الكبرى ليرتفع بذلك عدد الوفيات الى 26. وأكدت الإدارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من...


كلمات البحث :;;;

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم الخميس، أنه بتاريخ 23 سبتمبر 2020، تم اجراء 171 تحليلا بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 9059 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء منها 46 حالة إيجابية جديدة ليصبح عدد الحالات التي تزال حاملة للفيروس 437 شخصا من مجموع 568 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء. كما تم تسجيل حالة وفاة وحيدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 13 شخصا منذ بداية الوباء، فيما استقرّ عدد المتعافين على 118 شخصا. وأكدت الادارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة...


كلمات البحث :;;;

اخر تحديث : 24/09/2020
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس
أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بنابل اليوم الخميس، أنه بتاريخ 23 سبتمبر 2020 تم إجراء 384 تحليلا مخبريا، وقد تم تسجيل 28 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد. وتتوزع الإصابات على هذه المعتمديات: -8 قليبية -6 الهوارية -3 نابل - 3 سليمان - 2 قربة -1 قرمبالية - 1 الحمامات - 1 بني خيار -1 منزل بوزلفة -1 بني خلاد -1 منزل التميم وقد ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في ولاية نابل إلى 578 شخصا، 11 منهم يقيمون بالمؤسسات الاستشفائية.


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه بتاريخ 23 سبتمبر 2020 تم تسجيل 826 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 13305 إصابة منذ انطلاق الجائحة. وبلغ عدد الوفيات جراء العدوى بالفيروس 180 وفاة، بعد تسجيل 6 حالات وفاة جديدة. كما بلغ عدد المرضى الذين يتم التكفل بهم حاليا في المستشفيات 248 شخصا، 74 منهم في العناية المركزة، و26 تحت التنفس الاصطناعي.


كلمات البحث :;;