أعلنت وكالة الأناظول التركية اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020، ارتفاع عدد ضحايا زلزال ضرب إزمير غربي تركيا اليوم إلى 17 قتيلا و709 جريحا. يُشار إلى أن زلزالا ضرب بقوة 6.6 درجات ولاية إزمير غربي تركيا، وحُدّد مركز الزلزال في بحر إيجة على بعد 17 كيلومترا من سواحل قضاء سفري حصار وعلى عمق 16.54 كيلومترا. وكشفت إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد بأن المنطقة شهدت 107 هزة ارتدادية، 21 منها شدتها فوق 4 درجات، عقب الزلزال الذي أدى لانهيار 17 مبنى.


كلمات البحث :;;

أكّدت وزيرة الداخلية الإيطالية، لوتشانا لامورجيزي، في تصريحات صحفية أدلت بها اليوم الجمعة، أنه لا السلطات التونسية ولا المخابرات الإيطالية كانت تعتبر إبراهيم العويساوي منفذ هجوم نيس الارهابي تهديدا محتملا، رافضة الاتهامات الموجهة إليها ولحكومة البلاد عن دخوله إلى فرنسا، ومشددة على أن إيطاليا لا تتحمل مسؤولية ذلك. وأشارت مصادر أمنية ايطالية في تصريح لوكالة آكي الايطالية اليوم، إلى أن منفذ الهجوم على كنيسة في مدينة نيس التونسي إبراهيم العويساوي أصدرت بحقه مذكرة طرد لدخوله أراضي...


كلمات البحث :;;

أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية آفاد اليوم الجمعة، حدوث زلزال ثان بقوة 5.1 درجات في بحر إيجة، قبالة سواحل ولاية آيدن، غربي البلاد. وقالت آفاد عبر موقعها الإلكتروني، إن زلزالا ثانيا بقوة 5.1 درجات وقع قرب قضاء قوش أداسي في آيدن. وأضافت أن الزلزال وقع على الساعة 18:14 (15:14 تغ)، على عمق 7.73 كيلومترات، ومسافة 20.3 كيلومترا عن قوش أداسي. يُشار إلى أن زلزالا بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر ضرب اليوم ولاية إزمير غربي تركيا مخلفا أكثر من 300 جريح و6 قتلى في حصيلة أولية.


كلمات البحث :;;

ضرب اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020، زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر ولاية إزمير غربي تركيا، مخلفاً خسائر في الأرواح والبنى التحتية، إضافة إلى تسببه في تسونامي جزئي. وأدى الزلزال في حصيلة محينة أعلنت عنها لقناة التركية الأولى TRT1، إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 257 بجروح جراء انهيار 12 مبنى. وكان مركز الزلزال يبعد نحو 17 كم قبالة ساحل إقليم إزمير على عمق 16 كيلومترا.


كلمات البحث :;;

قتل 3 أشخاص على الأقل بينهم امرأة قطع رأسها وأصيب آخرون في هجوم بسكين وقع صباح اليوم الخميس، بالقرب من كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية. وذكرت مصادر من الشرطة الفرنسية أنها أوقفت منفذ الهجوم، وقررت نيابة مكافحة الإرهاب فتح تحقيق في قتل ومحاولة قتل بعد الهجوم. وكان مصدر أمني فرنسي قال في تصريح لقناة فرنس 24، إن الهجوم وقع حوالى الساعة التاسعة (08,00 ت غ) بالقرب من كنيسة نوتردام في نيس. وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تغريدة على تويتر عن عقد اجتماع أزمة ، كما تلقت إدارة...


كلمات البحث :;;;

تمّ مساء اليوم الأربعاء، نقل الرئيس الجزائري عبد الـمجيد تبون إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة وذلك بناء على توصية الطاقم الطبي، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية. وكان عبد المجيد تبون قد دخل يوم الثلاثاء، إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة في الجزائر العاصمة، وأكدت الرئاسة أن «حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق .


كلمات البحث :;;

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب له مساء اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، العودة إلى الحجر الصحي الشامل بداية من الجمعة المقبل. وقال ماكرون إن المدارس ستبقى مفتوحة بشروط وقائية صارمة، بينما ستتبع الجامعات نمط التعليم عن بعد. وأضاف ماكرون بأن هناك توقعات بتواجد 9 آلاف مريض في العناية المركزة في حدود منتصف نوفمبر المقبل، محذرا من 400 ألف وفاة إضافية بكوفيد-19 في غضون بضعة أشهر في حال عدم التحرك. واعتبر ماكرون أن نهج استراتيجية مناعة القطيع أو المناعة الجماعية لمواجهة فيروس كورونا...


كلمات البحث :;;

أعلن جوزيب ماريا بارتوميو في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تقدم باستقالته من رئاسة برشلونة الإسباني لكرة القدم الى جانب جميع أفراد مجلس ادارة النادي الكاتالوني. وقال بارتوميو إنه ليس بالإمكان إجراء التصويت على سحب الثقة بسبب عدم القدرة على حماية المصوتين، لذلك اتخذ قرار الاستقالة الذي اعتبره الصائب في الفترة الحالية.


كلمات البحث :;;

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد المجيد تبون دخل إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة في الجزائر العاصمة، مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق. وأشارت الرئاسة إلى أنه بناء على توصية أطبائه، دخل عبد المجيد تبون إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالجزائر العاصمة، مبينة بأنه سيُواصل نشاطاته اليومية من مقر علاجه.


كلمات البحث :;

أعلن وزير الاستخبارات الصهيونية إيلي كوهين في تصريح لقناة i24 الصهيونية اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، أن تل أبيب تواصل اتصالاتها المكثفة مع عدد من الدول، بغية تطبيع العلاقات معها غير أن ذلك سيتم بعد ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية. وكشف الوزير كوهين بأن الدول التي تسعى تل أبيب إلى تأسيس علاقات معها في الفترة المقبلة هي السعودية وعمان وقطر والنيجر والمغرب.


كلمات البحث :;;