تتواصل الاحتجاجات والتظاهرة في العاصمة واشنطن من قبل مواطنيين رافضين لتنصيب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب رئيسا لامريكا. حيث شهدت شوارع قريبة من مبنى الكونغرس وسط واشنطن أعمال شغب لمعارضين، وقاموا بتحطيم السيارات وقذفوا سلالا للقمامة وصناديق لبيع الصحف في الشوارع قبل أن تفرق الشرطة معظمهم على مسافة 2.4 كيلومتر عن الكونغرس. وتسببت الاحتجاجات بإصابة شرطيين اثنين على الأقل، فيما ألقت الشرطة القبض على أكثر من 90 شخصا.


كلمات البحث :;;;

أدى دونالد ترامب اليوم الجمعة 20 جانفي 2017، اليمين الدستورية لتولي منصب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، كما أدى مايك بنس بدوره القسم نائبا له. وردّد ترامب ماسكا الكتاب المقدس اليمين الذي ردده سابقوه، قائلا أمام رئيس المحكمة العليا أنا دونالد ترامب أقسم بكل جدية أننى سأتولى منصب رئيس الولايات المتحدة بإخلاص وسوف أبذل كل ما في وسعي وأحافظ عن دستور الولايات المتحدة وأحميه وأدافع عنه، فليساعدني الرب . وفي خطابه للأمريكيين عقب أداء اليمين، قال ترامب : نحن اليوم لا ننقل السلطة من إدارة إلى...


كلمات البحث :;;

حذرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، اليوم الجمعة، في بيان، من حدوث كارثة إنسانية في ليبيا في صورة تواصل الوضع على حاله. وقالت اللجنة ان الليبين يعانون من إنعدام أبسط الخدمات الأساسية والإنقطاع المتواصل لتيار الكهربائي والمياه المتواصل لمدة تفوق الإسبوع وإنعدام الخدمات الطبية وإنهيارالنظام الصحي وعدم توفر السيولة النقدية في البنوك، بالإضافة الي غلاء الاسعار والفراغ الأمني. وحملت في ذات السياق مجلس النواب الليبي وحكومة الوفاق الوطني وحكومة الإنقاد والحكومة الليبية المؤقتة...


كلمات البحث :;;

خرج الآلاف من المتظاهرين، اليوم الجمعة، في العديد من المدن الامريكية ، قبيل تنصيب الرئيس دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة ، في مسيرات احتجاجية على وصول ترامب الى البيت الابيض. و رفع المتضاهرون لافتات كتب عليها ابني جسورا و لاتبني جدارا و اقدم المحتجون على اعمال عنف في حين تسعى الشرطة الامريكية للسيطرة على الوضع لاكتمال حفل تنصيب ترامب .


كلمات البحث :;;

توفي ، امس الخميس ،عامل بريطاني في موقع تجديد منشآت ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية، الدوحة. وقالت السلطات إنها بدأت تحقيقا فوريا في الأمر.و يشهد ملعب خليفة الدولي عمليات تجديد في إطار استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. و تعرضت قطر لانتقادات بسبب ظروف العاملين الأجانب في المشروعات الإنشائية المتعلقة باستضافة كأس العالم. وأشارت النقابات ومنظمات حقوق الإنسان إلى أن العمال تُسحب جوازات سفرهم، ولا يستطيعون العودة إلى بلدانهم دون موافقة صاحب العمل، كما لا يحق...


كلمات البحث :;;;

أدى اقتحام سيارة اليوم الجمعة، لحشد من المتسوقين على رصيف مجمع تجاري في ملبورن بأستراليا، إلى سقوط 3 قتلى ونحو 20 جريحا بعضهم في حالة خطرة. وقال المسؤول في شرطة ولاية فكتوريا وعاصمتها ملبورن أنه تم توقيف السائق الذي قاد سيارته بشكل متعمد باتجاه المارة، في وقت استبعدت فيه الشرطة أن يكون الحادث عملا إرهابيا. وأكدت شرطة ولاية فكتوريا في تغريدة نشرتها اليوم سيطرتها على الوضع وسط ملبورن أين أحدث سائق السيارة الفوضى في الشارع.


كلمات البحث :;;;

قال وزير الخارجية أندرس سامويلسن اليوم الجمعة ان الدنمارك سترسل ما يصل إلى 60 من أفراد القوات الخاصة لمحاربة تنظيم داعش في سوريا. وقررت الحكومة توسيع نطاق مهام قواتها الخاصة في العراق وسوريا، وذلك بناءا على طلب من التحالف.ووافقت الدنمارك في افريل الماضي على إرسال جنود من بينهم أفراد من القوات الخاصة إلى المنطقة. وتعمل هذه القوات من قاعدة الأسد الجوية في العراق.


كلمات البحث :;;;

نشرت اليوم الجمعة البوابة الإلكترونية الروسية الرسمية الخاصة لنشر التشريعات والمعلومات القانونية، اتفاقية ، تم توقيعها بين موسكو ودمشق حول توسيع مركز الإمداد المادي والتقني التابع للأسطول الحربي الروسي في طرطوس. و تسمح الاتفاقية بتواجد 11 سفينة حربية في الميناء في آن واحد. كما تبلغ مدة الاتفاقية على 49 عاما. و يذكران الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع في 13 أكتوبر الماضي على القانون الخاص بالتصديق على اتفاقية نشر مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية في أراضي سوريا إلى أجل غير مسمى.


كلمات البحث :;;;;

انفجرت سيارة مفخخة من نوع أوبل ظهر اليوم الجمعة، أمام مسجد أبو هريرة في منطقة الماجوري بمدينة بنغازي مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص من بينهم وزير الداخلية السابق عاشور شوايل ونجله. ولم تتبن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير. وأكدت مصادر اعلامية أنه جرى نقل المصابين إلى مركز بنغازي الطبي لتلقي العلاج والاسعافات الضرورية. ولم تتضح حتى اللحظة الحالة الصحية للوزير السابق ونجله. .


كلمات البحث :;;;;

اكد شيمشك نائب رئيس وزراء تركيا ،اليوم الجمعة، خلال كلمة له في منتدى دافوس الاقتصادي ان تركيا لم تعد قادرة على الإصرار على حل الأزمة السورية دون مشاركة الرئيس بشار الأسد. و أن التغير الدراماتيكي للأوضاع على الأرض جعل أنقرة تتخلى عن إصرارها سابقا على عدم إشراك الأسد في أي مسار لحل الأزمة. و صرح االمتحدث باسم الرئيس التركي الأسبوع الماضي أن تركيا لا تزال تعتقد بأن سوريا موحدة وآمنة لا يمكن أن تتحقق بوجود الأسد، لكنها تود التحرك خطوة بخطوة، وأن ترى نتائج محادثات السلام في أستانة.


كلمات البحث :;;;