« العروي » : تم استعمال الأطفال كدروع من قبل أمهاتهم في عملية وادي الليل

اخر تحديث : 24/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محمد على العروي

أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية « محمد علي العروي » خلال ندوة صحفية ظهر اليوم الجمعة، نجاح العملية الأمنية النوعية التي قامت بها الوحدات الأمنية بوادي الليل بعد 28 ساعة من التفاوض مع المجموعات الإرهابية لحملهم على الاستسلام.
وأشار « العروي » إلى أنّ العملية انطلقت بتبادل اطلاق النار، حيث رفضت المجموعة الاستسلام وتسليم الأطفال، مضيفا أنّه تم جلب الارهابي « الهاشمي المدني » صباح اليوم أمام المنزل المحاصر وخاطب المجموعة الارهابية مطالبا إياها بتسليم الاولاد إلا أنهم رفضوا الاستجابة ونعتوه بـ « الكافر »، وفق تعبيره.
وبين « العروي » بأنّ كلا من الارهابيين حسام وايمن قاما بالاختباء على مستوى المطبخ وقاوما إلى آخر دقيقة، فيما عمدت امرأة إلى الخروج صباحا وقامت باطلاق النار على قوات الامن مصطحبة معها ابنها.

وأوضح « العروي » بأنّ النساء الذين قتلن في العملية تتراوح أعمارهن من 19 سنة إلى 21 سنة وأخرى 31 سنة وهن أصيلات كل من العالية من ولاية بنزرت والمرسى وإحداهن طالبة.

وأوضح المتحدّث بأنّ العناصر الارهابية التي ألقي عليها القبض وقتل أغلبها حاولت القيام بعملية ارهابية بقبلي وتونس وكانت تنشط في نابل لتسفير الشباب إلى ليبيا وسوريا محاولة بذلك التشويش على الانتخابات واستهداف الامن القومي والمسار الانتقالي في البلاد.

وبين « العروي » بأنه تم خلال هذه العملية الأمنية ّ حجز سلاح كلاشنكوف ورمانات يدوية وذخيرة و 238 اطلاقة في قبلي واجهزة اعلامية ووثاق هامة.

يُشار إلى أنّ عملية وادي الليل أسفرت عن مقتل الإرهابي « أيمن مشماش  » و5 نساء في حين قام إٍرهابي ثاني وامرأة بتسليم نفسيهما إلى قوات الأمن، وتم نقل الطفلة التي اصيبت على مستوى الرأس إلى مستشفى بالعاصمة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.