تفجير لبنان: 5 قتلى ونحو 66 جريحا وإدانات دولية

اخر تحديث : 03/01/2014

تفجير بيروت

ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار، الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت معقل‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬جماعة حزب الله أمس الخميس، إلى 5 قتلى ونحو66 جريحا، وفق ما أعلن وزير الصحة اللبناني « علي حسن خليل ».

وقد لاقى هذا الانفجار استنكارا دوليا عارما، حيث أدانت الجزائر، على لسان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية « عمار بلاني » بشدة هذا التفجير، مؤكدة تضامنها التام مع الحكومة اللبنانية و الشعب اللبناني ككل.
ومن جهتها، أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشده أمس الخميس، التفجير الإرهابي الذي وقع في ضاحية بيروت الجنوبية، حاثة عن الامتناع عن القيام بأيّة أفعال انتقاميه من شأنها تصعيد حده التوتر وتهديد استقرار لبنان.
كما أدان أمين عام الأمم المتحدة « بان كي مون » بشدة هذا التفجير، فيما دعا اللبنانيين إلى ضبط النفس والاجتماع معاً من أجل دعم مؤسسات الدولة، على الأخص الجيش وقوات الأمن في عملها على منع العمليات الإرهابية والحفاظ على الاستقرار والأمن في البلاد.
من جانبها، أدانت دمشق، على لسان وزير الإعلام السوري « عمران الزعبي »، بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، معتبرا أنّ الحرب على الإرهاب واجب على جميع دول العالم ولا بد من معاقبة مرتكبي الإرهاب والأنظمة الداعمة والمساندة له.
وفي حادثة سابقة، هزّ انفجار ضخم في 27 ديسمبر الماضي، قلب العاصمة اللبنانية ما أسفر عن مقتل أكثر من 7 قتلى، بينهم « محمد شطح » وزير المالية السابق ومستشار رئيس الحكومة السابق « سعد الحريري »، الخصم السياسي لحزب الله.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.