بعد إختفاء دبوماسي تونسي: وزارة الخارجية تدعو المواطنين إلى تأجيل سفرهم إلى ليبيا

اخر تحديث : 17/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الشؤون الخارجية
دعت اليوم الخميس، وزارة الخارجية التونسية جميع المواطنين التونسيين المتواجدين على الأراضي الليبية إلى التزام الحذر في تنقلاتهم حفاظا على سلامتهم وتفاديا لكل طارئ في هذه الظروف الاستثنائية، كما دعت إلى إرجاء التحول إلى الأراضي الليبية والقيام بذلك عند الضرورة فقط.
وجاءت دعوة وزارة الخارجية على خلفية اختفاء الدبلوماسي التونسي « العروسي القنطاسي » بسفارة تونس بطرابلس صباح اليوم، في العاصمة الليبية طرابلس في ظروف غامضة.
وقد أشرف وزير الشؤون الخارجية « منجي الحامدي » اليوم على اجتماع عاجل لخلية الأزمة الخاصة بمتابعة الأوضاع في ليبيا، بحضور كل من الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن و كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية وممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارات الدفاع الوطني والداخلية والعدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.
وقد اعرب « الحامدي » عن انشغال الوزارة لاستهداف الدبلوماسيين التونسيين في ليبيا، كما تم تدارس كيفية التعاطي الضروري والمناسب مع حادثة الاختفاء هذه ولا سيما التحرك الفوري والعاجل لكافة الجهات التونسية المختصة بالتنسيق مع السلطات الليبية في أعلى مستوى لمعرفة ملابسات اختفاء « العروسي القنطاسي ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.