بمنزل الغنوشي: أويحيى يلتقى الصلابي لبحث الأزمة الليبية

اخر تحديث : 27/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس الديوان برئاسة الجمهورية و القيادي الإسلامي الليبي البارز علي الصلابي

أكدت جريدة الخبر الجزائرية اليوم الجمعة، أن رئيس الديوان برئاسة الجمهورية الجزائرية « أحمد أويحيى » عقد اجتماعا غير معلن مع القيادي الإسلامي الليبي البارز « علي الصلابي » يوم الثلاثاء الماضي، في منزل رئيس حركة النهضة « راشد الغنوشي » بتونس.
وبين المصدر نفسه، أن الرئيس الجزائري « عبد العزيز بوتفليقة » سلم الملف الليبي لرئيس ديوانه « حمد أويحيى » الذي انتقل الثلاثاء الماضي إلى تونس للقاء « علي الصلابي » الذي يعد أبرز قيادات تيار الإخوان المسلمين في ليبيا ويملك تأثيرا سياسيا على حكومة طرابلس.
وأبلغ « أويحيى » « الصلابي » خلال اللقاء بتصور الجزائر لحل توافقي للأزمة الليبية بناءً على تنازلات مشتركة تقدمها كل الأطراف الليبية، سواء حكومة طرابلس أو حكومة طبرق أو الجنرال حفتر، والتي يمكن التأسيس عليها لوضع إطار سياسي لدفع الأزمة الليبية باتجاه الحل.

وقال رئيس حركة النهضة في حوار أجراه مع جريدة « الخبر » يُنشر غداً السبت، إن لقاء « أويحيى » مع « الصلابي » يدخل في سياق دفع هذا الأخير للعب دور إيجابي في دفع الأطراف الليبية المشكلة لحكومة طرابلس لتقديم تنازلات، تمهيدا لطرح مقترح حل سياسي في إطار إقليمي تمثل الجزائر ومصر وتونس أضلعه الثلاثة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.