« لاغارد » تؤكد استعداد صندوق النقد الدولي لمعاضدة جهود الحكومة المقبلة

اخر تحديث : 07/01/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

جمعة يلتقي لاغارد

استقبلت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي « كريستين لاغارد » أمس الثلاثاء، رئيس الحكومة « مهدي جمعة » بمقر الصندوق بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
واعتبرت « لاغارد » ما انجزته تونس بنجاحها في تخطية مرحلة الانتقال الديمقراطي السياسي وما حققته من مؤشرات خلال سنة 2014 من تقليص لعجز الميزانية وخفض لنسبة التضخم وضغط على صندوق التعويض والشروع في ترشيده وما تضمنه قانون ميزانية الدولة لسنة 2015 من رسملة للبنوك العمومية يجعل صندوق النقد الدولي مرتاحا لهذه المؤشرات كما يمنحه مزيدا من المرونة للإصلاحات التي تعتزم تونس القيام بها.

كما بينت « كريستين لاغارد » أن تونس تعدّ مثالا يحتذى في المنطقة خاصة وأن التجربة التونسية قد غلب عليها طابع الوفاق و التوافق ما يجعلها نموذجا متفردا، مؤكدا استعدادا مؤسستها المالية معاضدة جهود الحكومة التونسية المقبلة في اطار تواصل الدولة وتعاقب الحكومات بشكل ديمقراطي في تونس.

من جهته أكّد « مهدي جمعة » على أن تونس قد طوت صفحة الانتقال السياسي بنجاح بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة أفرزت مؤسسات دائمة على غرار مجلس نواب الشعب ومؤسسة رئاسة الجمهورية لتفتح صفحة اخرى وهي صفحة الانتقال الاقتصادي والاجتماعي.
وشدد « جمعة » على ضرورة منح المرونة اللازمة للحكومة المقبلة نظرا للتحديات الاجتماعية مؤكدا على ضرورة عدم اغفال هذه التحديات في اية تجربة انتقال اقتصادي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.