ارتفاع اسعار النفط مع ترقب نتيجة استفتاء بريطانيا

اخر تحديث : 23/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس ، رغم الهبوط الأقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية ، وفي الوقت الذي تماسكت فيه أسواق المال والأسهم ، بالاضافة الى أحدث موجة من استطلاعات الرأي التي أظهرت أن البريطانيين يفضلون البقاء في الاتحاد الأوروبي.
وبحلول الساعة 09.00 بتوقيت غرينتش تم تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بزيادة 31 سنتا عند 50.19 دولار للبرميل ، ووصل سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة إلى 49.39 دولار للبرميل بزيادة 26 سنتا عن اليوم السابق.
وبقيت الأسواق العالمية بما في ذلك أسواق السلع الأولية في حالة تأهب على مدار أسابيع قبل ما يطلق عليه الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي والذي يجرى يوم الخميس.
كما دفع الاستفتاء الاسترليني للصعود إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ بداية العام اليوم الخميس في الوقت الذي صعد فيه مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.8 بالمئة.
وقد تحدى النفط الأنباء المحفزة لهبوط الأسعار حول انخفاض مخزونات الخام الأمريكي بأقل من المتوقع إذ قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن المخزونات هبطت بواقع 917 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 17 جوات مقارنة بتوقعات بانخفاض مقداره 1.7 مليون برميل.
من جهته أكد وزير الطاقة السعودي « خالد الفالح » في تصريح لقناة العربيةأإن سوق النفط تستعيد توازنها وإن الأسعار ارتفعت استجابة لقرب توازن العرض والطلب.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.